-

في ظلّ المشاريع التي أطلقتها السلطات العليا..

في ظلّ المشاريع التي أطلقتها السلطات العليا..
(اخر تعديل 2024-02-24 09:49:04 )

كشف المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل، جابر عبد القادر، النتائج المحققة في سوق التشغيل في الجزائر، في ظلّ المشاريع الكبرى التي أطلقتها السلطات العليا.

وأوضح عبد القادر في حوار مع “الشعب”، أنّه نُصّب خلال 2023 أكثر من 373 ألف و655 طالب عمل على المستوى الوطني، منها 338 ألف منصب عن طريق الوساطة.

ووفق المتحدّث ذاته، فقد وصل عدد التنصيبات المسجلة لدى الوكالة الوطنية للتشغيل، عن طريق عقود العمل المدعمة أكثر من 5000 منصب، فيما بلغ عدد التنصيبات المسجلة عن طريق الهيئات المعتمدة للتنصيب على المستوى الوطني أكثر من 30 ألف تنصيب.

المستفيدون من منحة البطالة

من جهة أخرى، تحدّث المدير العالم للوكالة الوطنية للتشغيل، عن عدد المستفيدين من جهاز منحة البطالة.

وأوضح المسؤول نفسه، أنّه استفاد من هذا الجهاز حوالي 3 مليون شخص منذ انطلاقه، لافتا إلى أنّ الوكالة تحرض على توجيه المستفيدين من منحة البطالة في عروض العمل.

وكشف عبد القادر في هذا السياق، أنّه استفاد من منصب عمل عن طريق الوكالة الوطنية للتشغيل أكثر من 33 ألف شخص، تتوافق مع مؤهلاتكم.

وتحدّث المسؤول ذاته، عن برامج ومناصب عمل هامة، تتلاءم مع مؤهلات كل فرد مسجل مستفيد من منحة جهاز البطالة، تهدف إلى تحسين قابلية التشغيل عن طريق الاستفادة من تكوين تأهيلي قصير المدة من 3 إلى 6 أشهر.

وحسيب عبد القادر، فإنّ هذا التكوين يسمح للمستفيدين باكتساب مهارات جديدة، وتوفير تخصصات جديدة تستجيب لمتطلبات سوق الشغل وخصوصيات محيط الشغل لكل فرع ولائي، مع تمكين فئة المستفيدين بدون تأهيل من الحصول على شهادة تكوين لولوج عالم الشغل وتعزيز بطاقية طالبي العمل باليد العاملة المؤهلة في قاعدة المعطيات الخاصة بالوكالة الوطنية للتشغيل.