امتنانا على دعمه.. خليف تدعو وزير الرياضة إلى

امتنانا على دعمه.. خليف تدعو وزير الرياضة إلى
(اخر تعديل 2024-08-08 14:49:06 )

عبّرت بطلة الجزائر الملاكمة إيمان خليف، عن امتنانها لوزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد، نظير دعمه له، داعية إياه لحضور النهائي.

وهنّأت خليف، في فيديو لها، وزير الرياضية كونه طرفا في بلوغها نهائي الألعاب الأولمبية، بمتابعته لكامل الرحلة، حسب قولها.

وقالت بطلة الجزائر في هذا السياق، “أتمنى أن تكون إلى جانبي هنا في النهائي، لمساندتي في الخطوة الأخيرة التي تفصلني عن تحقيق حلم التتويج بالميدالية الذهبية وإسعاد الشعب الجزائري”.

جدير بالذكر، أنّ خليف ستخوض يوم غد الجمعة، منازلة نهائي رياضة الملاكمة سيدات لوزن 66 كلغ في مواجهة الملاكمة الصينية حاملة لقب بطلة العالم لسنة 2023 يانغ ليو، على الساعة 21:45.

وللإشارة، فإنّه كان من المفترض أن تواجه بطلة الجزائر منافستها يانغ ليو، العام الماضي، في نهائي بطولة العالم التي احتضنتها الهند، قبل أن تتعرض لمؤامرة “دنيئة” من الاتحاد الدولي للملاكمة.

وأقصى الاتحاد الدولي للملاكمة، شهر أكتوبر من العام الماضي، إيمان خليف من خوض نهائي بطولة العالم سيدات، بحجة عدم استيفاء معايير أهلية الجنس ومستويات هرمون “التستوستيرون”.

ورغم “الظلم الرياضي” الذي تعرّضت له خليف، غير أنّها تشبثت بحلمها لتتأهل إلى أولمبياد باريس 2024 التي واجهت فيها حملة عدائية شرسة في محاولة لتحطيمها وتكرار سيناريو السنة الماضية بحجة أنّها “لا تستوف معايير الأهلية الجنسية”.

وفي الوقت الذي عانت فيه بطلة الجزائر ضغطا نفسيا بسبب الاتحاد الدولي للملاكمة ووسائل إعلام غربية، تدخّلت اللجنة الأولمبية الدولية لتؤكد بأنّ إيمان تستوفي معايير الأهلية الجنسية للمشاركة في الألعاب.