تحسباً لشهر رمضان.. الجزائر تستورد 7500 طنا من

تحسباً لشهر رمضان.. الجزائر تستورد 7500 طنا من

من المرتقب أن تستقبل الجزائر في الأيام القادمة، 7500 طنا من اللحوم المستوردة تحسبًا لطرحها في الأسواق مع حلول شهر رمضان الكريم.

وأكد مدير تنظيم الأسواق والنشاطات بوزارة التجارة أحمد مقراني في تصريحات لقناة الشروق، أن وصول كميات اللحوم المستوردة سيكون قريباً.

وأشار المسؤول ذاته، إلى أن اللجوء إلى استيراد اللحوم جاء لسد العجز المسجل محليا وكسر الأسعار، حيث من سيتم تحديد سعر 1200 دينار للكيلوغرام الواحد على هذه اللحوم.

وكان وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، قد كشف في وقت سابق، أن الدولة استوردت كميات كبيرة من اللحوم، في إطار التحضيرات لحلول شهر رمضان الكريم.

أكد وزير التجارة أنه تم استيراد 85 ألف طن من اللحوم، في إطار تموين السوق الوطنية تحسباً لشهر رمضان المقبل، حيث سيتم طرحها بسعر 1200 دج.

في السياق ذاته، أكد زيتوني أن “الدولة قدمت تحفيزات ضريبية هامة لصالح مستوردي اللحوم لضمان وصول هذه المادة الأساسية للمواطنين بأسعار معقولة ومحددة”.

وذكرت مصادر إعلامية في وقت سابق، أن العديد من المتعاملين كانوا ينتظرون الشروع في تطبيق تخفيض الحقوق الجمركية الذي أقره قانون المالية، والذي نص على تقليصها من 25% إلى 5%.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى حصول شركة “الجزائرية للمواشي” على ترخيص لاستيراد اللحوم، عبر فرعها بإيرلندا، اعتبارا من الأسبوع الأول من شهر فيفري بكميات أولية بلغت 1200 طن.

إضافة إلى ذلك ستستورد ذات الشركة، 600 طنا عبارة عن هياكل عجول و600 طنا من لحم الخروف، حيث من المتوقع أن تصل 100 طنا كل أسبوع، على أن تصل أول شحنة في فيفري الجاري.