تحسبًا لعيد الأضحى.. تفعيل نظام المداومة

تحسبًا لعيد الأضحى.. تفعيل نظام المداومة
(اخر تعديل 2024-06-15 15:00:05 )

مع حلول عيد الأضحى المبارك تتجند مختلف المؤسسات الوطنية لضمان الخدمة العمومية الموجهة للمواطنين، وفي هذا الصدد أعلن الديوان الوطني للتطهير عن تفعيل نظام المداومة لضمان التدخل السريع خلال أيام العيد.

وقال الديوان الوطني للتطهير في بيان له، إن هذا الإجراء يأتي لضمان استمرارية الخدمة العمومية للصرف الصحي، عبر مختلف مناطق الوطن.

وأكد الديوان، أنه “حشد لهذا الغرض الإمكانيات البشرية والمادية اللازمة، طوال أيام العيد، بالتنسيق مع السلطات المحلية”.

مبرزاً أن هذه الإجراءات تهدف للتعامل سريعا مع الحالات التي تتطلب التدخلات بجميع أنواعها، من رفع وتنظيف وشفط للمياه المتدفقة وغيرها، وكذا الاستجابة لشكاوى السلطات والمواطنين، مع العمل على الرصد المستمر للنقاط السوداء في شبكات الصرف الصحي.

في هذا السياق دعا الديوان إلى الحفاظ على أنظمة الصرف الصحي، مؤكدا أنه يعمل على تكثيف أعمال النظافة الوقائية في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية وضمان أمن وحراسة البنى التحتية التي يديرها.

للإشارة فقد شرع الديوان منذ أيام في عمليات مكثفة لتنقية شبكات الصرف الصحي عبر ولايات البلاد، حيث تم إحصاء 1927 نقطة سوداء على مستوى البلديات التي يسيرها، والتي تتطلب مراقبة مستمرة واتخاذ إجراءات وقائية في انتظار القضاء عليها.

من جهتها أطلقت وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني، أمس الجمعة، حملة وطنية تحسيسية لجمع جلود أضاحي العيد، وذلك في إطار نشر التوعية وثقافة رسلكة النفايات التي تستفيد منها المؤسسات الصناعية.