خلال أيام قليلة.. إطلاق مشروع توسعة أحد الأرصفة

خلال أيام قليلة.. إطلاق مشروع توسعة أحد الأرصفة
(اخر تعديل 2024-08-16 11:56:13 )

هل تريد ملخصا مني؟

أعلنت مديرية الأشغال العمومية لولاية وهران، أنها ستطلق خلال الأيام القادمة، مشروع ترميم وتقوية الرصيف التجاري “دانكارك” الخاص بميناء وهران.

ووفق ما كشفت المديرية ذاتها، فستتكفل بعملية ترميم وتقوية الرصيف التجاري، مؤسسة “ميديترام”، على أن ينطلق المشروع بعد استكمال الإجراءات الإدارية.

وتشمل عملية الترميم، توسيع هذا الرصيف ذي عمق يقل عن 9 أمتار والممتد على طول 220 متر نحو البحر بحوالي 3.5 متر إضافية.

ووفق المصدر ذاته، فقد تم تحديد 24 شهرا لإتمام هذه العملية، كما تم تخصيص تمويل ثنائي قدره 900 مليون دج، بين مديرية الأشغال العمومية التي ستتكفل بالأشغال الكبرى ومؤسسة ميناء وهران التي ستتولى توفير التجهيزات.

وللإشارة، فإن عملية التوسعة ستسمح باستقبال باخرة من الحجم الكبير أو باخرتين ذات الحجم المتوسط في آن واحد و إتاحة مساحة أكبر بالميناء لتفريغ الحبوب خصوصا، وكذا شحن وتفريغ بضائع وسلع أخرى.

جدير بالذكر، أنه أُطلقت بداية السنة الجارية مناقصة لاختيار المؤسسة المكلفة بأشغال ترميم و تقوية الرصيف التجاري “دانكار” بميناء وهران، قبل أن يقع الاختيار على مؤسسة “ميديترام”.

للتذكير، فإن ميناء وهران عرف خلال السنوات الماضية أشغال ترميم عدة على مستوى الأرصفة التجارية، على غرار الرصيف التجاري “جان” سنة 2021، ورصيف “السنغال” خلال سنة 2017.