استيراد كميات كبيرة من اللحوم تحسبًا لشهر رمضان

استيراد كميات كبيرة من اللحوم تحسبًا لشهر رمضان

كشف وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، أن الدولة استوردت كميات كبيرة من اللحوم، تحضيراً لحلول شهر رمضان الكريم.

ووفق ما أفاد موقع “النهار أونلاين”، أكد وزير التجارة أنه تم استيراد 85 ألف طن من اللحوم، في إطار تموين السوق الوطنية تحسباً لشهر رمضان المقبل، حيث سيتم طرحها بسعر 1200 دج.

في السياق ذاته، أكد زيتوني أن “الدولة قدمت تحفيزات ضريبية هامة لصالح مستوردي اللحوم لضمان وصول هذه المادة الأساسية للمواطنين بأسعار معقولة و محددة”.

وشدد الطيب زيتوني على أن الدولة “ستضرب بيد من حديد كل من يرفع الأسعار إلى أكثر من السعر المحدد من قبل الحكومة”، مضيفاً أن “الدولة لن تتسامح مع المتلاعبين بأسعار اللحوم المستوردة”.

من جهة أخرى أكد وزير التجارة على ضرورة التوجه إلى تنظيم أسواق المواد الاستهلاكية للخضر والفواكه والمواد الغذائية من أجل الحفاظ على استقرار الأسعار.

مشيرا إلى أن السلطات العليا للبلاد منحت كافة التسهيلات ورفعت كل العراقيل لضمان تموين متزن لمختلف المواد الغذائية وكذا الخضر والفواكه واللحوم.

ووفق “النهار أونلاين“، أكد زيتوني أن هذه الإجراءات تأتي من أجل توفير المواد الاستهلاكية بالكميات اللازمة، مضيفاً “نحن الآن نسجل وفرة في المواد الاستهلاكية ولابد من طرحها في أسواق منظمة من أجل المحافظة على الأسعار”.

وفي هذا الصدد أكد الوزير أنه تم توفير كميات كافية لمادتي السميد والفرينة، وأكثر من 500 ألف طن من البقول الجافة المخزنة التي فاقت حجم الطلب إلى جانب استيراد 185 ألف طن من فاكهة الموز، مما سيسمح بالمحافظة على استقرار الأسعار والقضاء على المضاربة.