-

بيان هام من الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي

بيان هام من الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي
(اخر تعديل 2024-03-15 15:14:04 )

بدأ الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي، عملية تعويض المتضررين من التقلبات المناخية الأخيرة، على مستوى الصناديق الجهوية المتواجدة بولايات، ببجاية، تيزي وزو، سطيف، جيجل، سكيكدة، ميلة و قسنطينة.

وجاء في بيان الصندوق الوطني اليوم الجمعة، الاعلان عن بداية عملية التكفل، التي بادرت بها السلطات العمومية، بالمتضررين من التقلبات المناخية الأخيرة، عن طريق شبكته وبواسطة صندوق الضمانات ضد الكوارث الطبيعية.

وأضاف البيان، أنه “طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير، باشر صندوق التعاون الفلاحي التكفل بالمتضررين من التقلبات المناخية الأخيرة، عن طريق القيام بتحويلات مصرفية وتقديم صكوك وكذا توفير المساعدة السريعة للمتضررين.

وأوضح البيان، أن الموارد المستعملة تهدف الى التقليل من الأثر السلبي والعواقب الناتجة عن هذه التقلبات المناخية، لاسيما في القطاع الفلاحي أين تكبدت عدة مستثمرات خسائر جسيمة، كما تعكس هذه التدابير”مدى التزام السلطات بالاستجابة الفعالة لاحتياجات أهالي الأرياف.

وأشار البيان، إلى أن الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي يبقى حاضرا عن طريق خلية رصد ومتابعة للسهر على السير الحسن لهذه العملية، مؤكدا التزامه الكامل بخدمة القطاع الفلاحي.

يذكر، أن رئيس الجمهورية، خلال مجلس الوزراء المنعقد في 10 مارس الجاري، أسدى تعليمات بخصوص الفلاحين المتضررين من الفيضانات التي مست سبع ولايات عبر الوطن، وأمر بصرف منحة مالية قدرها 50 ألف دج، خلال شهر رمضان، في مدة أسبوع على أقصى تقدير، على أن يتم تعويض الفلاحين من خلال الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي.