تدابير وإجراءات هامة.. الجزائرية للطرق السيارة

تدابير وإجراءات هامة.. الجزائرية للطرق السيارة
(اخر تعديل 2024-06-20 09:42:04 )

أطلقت الجزائرية للطرق السيارة مخططا خاصا بفصل الصيف.

وتهدف الجزائرية للطرق السيارة إلى ضمان أفضل شروط السلامة والراحة أثناء التنقل عبر شبكة الطرق السيارة الوطنية، لاسيما وأنها تترقب إقبالا كبيرا على الطرق السيارة خلال هذه الفترة من السنة.

ويشمل المخطط، توفير جميع الخدمات الضرورية على مستوى محطات الخدمات مع “نفطال” بالإضافة إلى ضمان مرافقة أعوان الدوريات وتأمين مستعملي الطرق السيارة على مدار 24 ساعة بتطبيق نظام المناوبة.

ويضمن المخطط، التدخل السريع في حالة أي طارئ أو حادث مرور، بالتعاون والتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والحماية المدنية.

وقالت الجزائرية للطرق السيارة في بيان لها، إنه سيتم وفقا للمخطط، فتح فضاءات الراحة الموجودة حاليا قيد الاستغلال أمام مستخدمي الطرق السيارة من أجل أخذ قسط من الراحة حين يرغبون في ذلك.

ومن المرتقب أن تتم عمليات الصيانة بصفة دورية، من أجل ضمان نظافة الطرق السيارة.

كما سيضمن المخطط، المراقبة المستمرة لحركة السير داخل أنفاق الطريق السيار ومنفذ بجاية، مع تخصيص فرق للتدخل ليلا ونهارا، بوضع نظام المناوبة لتأمين المركبات مع وضع جهاز خاص لصيانة الطوارئ، في حالة الضرورة.

في السياق، سخرت الجزائرية للطرق السيارة 16 مركزا للدعم والسلامة المرورية، موزعة على طول الطريق السيار وتعمل بنظام المناوبة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع.

وبلغة الأرقام يشار إلى أنه تم تسخير 300 عون دوريات و500 عون صيانة، و100 مركبة للدوريات و55 مركبة خاصة بالصيانة، و9 شاحنات صناعية للكنس، و3 شاحنات صهريج، بالإضافة إلى 35 شاحنات مجهزة برافعة و3 شاحنات لشفط المياه.