موعد نزال إيمان خليف في نهائي الملاكمة سيدات

موعد نزال إيمان خليف في نهائي الملاكمة سيدات
(اخر تعديل 2024-08-07 16:49:06 )

يترقب كثيرون عبر أرجاء المعمورة من بينهم الجزائريين، النزال المقبل للبلطة الجزائرية إيمان خليف، في نهائي وزن 66 كلغ لرياضة الملاكمة سيدات، في منافسات الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وستخوض إيمان خليف، يوم الجمعة 09 أوت الحالي، نهائي رياضة الملاكمة سيدات لوزن 66 كلغ، ضمن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وستواجه البلطة الجزائرية منافستها الصينية يانغ ليو في النزال النهائي، الذي من المقرر أن ينطلق بداية من الساعة العاشرة إلا ربع ليلا ( 21:45) بتوقيت الجزائر.

وبإمكان الجماهير الجزائرية مشاهدة النزال النهائي لبطلتهم إيمان خليف، على القناة الأرضية لشبكة قنوات التلفزيون العمومي الجزائري، بالإضافة إلى القناة المفتوحة لشبكة قنوات “بي إن سبورت”.

لأول مرة في تاريخ الألعاب الأولمبية يتفق مشاهير السياسة والأعمال والإعلام الغربي والاتحاد الدولي للملاكمة ضد رياضية أولمبية طعنوا في هويتها الجنسية، بينما أنصفتها اللجنة الأولمبية الدولية وأحرار العالم.. شاهد قصة إيمان خليف مع التنمر pic.twitter.com/1nNrjklqN9

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) August 6, 2024

وتسعى الملاكمة خليف لمواصلة ردها القوي على الحملة الشرسة، التي طالتها منذ نزالها الأول في منافسة أولمبياد باريس 2024، وذلك بالفوز على منافستها الصينية فوق حلبة النزال، وانتزاع الميدالية الذهبية.

وكان من المفترض أن تواجه بطلة الجزائر منافستها يانغ ليو، العام الماضي، في نهائي بطولة العالم التي احتضنتها الهند، قبل أن تتعرض ابنة الجزائر لمؤامرة “دنيئة” من الاتحاد الدولي للملاكمة.

وأقصى الاتحاد الدولي للملاكمة، شهر أكتوبر من العام الماضي، إيمان خليف من خوض نهائي بطولة العالم سيدات، بحجة عدم استيفاء معايير أهلية الجنس ومستويات هرمون “التستوستيرون”.

وكانت الاتحادية الجزائرية للملاكمة قد أعلنت عبر بيان رسمي، استبعاد الملاكمة إيمان خليف، لأسباب وصفتها بالصحية.

وأكدت اتحادية الملاكمة وقتها، أنها ستقدم الدعم الكامل للبطلة الجزائرية، من أجل التحضير الجيد لخوض أولمبياد باريس، بهدف تحقيق الميدالية الذهبية، وهو الأمر الذي بات قريبا من التجسيد على أرض الواقع.