-

إيمان خليف تتعرض لحملة عنصرية وبطلة العالم 2022

إيمان خليف تتعرض لحملة عنصرية وبطلة العالم 2022
(اخر تعديل 2024-08-01 16:56:05 )

تعرضت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف لحملة شعواء من بعض وسائل الإعلام الغربية، كما أن الانتقادات انهالت عليها في مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، واتُهِمت بعدم استيفائها لمعايير “الأهلية الجنسية”، خلال بطولة العالم الماضية.

فيما أصدرت اللجنة الأولمبية الجزائرية، بيانًا للتنديد بما وصفته بـ”حملة غير أخلاقية”، ضد الملاكمة إيمان خليف، الفائزة بذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط.

وبعد فوزها، اليوم الخميس، على منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني في نزال دام 46 ثانية فقط، اتهمتها الحكومة الإيطالية بأنها رجل يتنكر في هيئة امرأة لمواجهات السيدات في أولمبياد باريس 2024، كما دخل على الخط مشاهير الفن والرياضة والسياسة في الغرب.

بالمقابل، حصلت إيمان على المحامية الأفضل لها خلال حربها الدائرة ضد عديد الأطراف وهي الإيرلندية آمي برودهارست بطلة العالم 2022.

ونشرت برودهارست في حسابها على منصة إكس (تويتر سابقا) أنها تلقا عديد الرسائل تسألها عن رأيها في القضية، فقدمت دفاعًا ربما يُوصف بالأفضل عن الملاكمة الجزائرية.

Have a lot of people texting me over Imane Khelif. Personally I don t think she has done anything to ‘cheat . I thinks it s the way she was born & that s out of her control. The fact that she has been beating by 9 females before says it all.

— Amy Broadhurst (@amybroadhurst12) July 31, 2024

الملاكمة الإيرلندية، والتي هزمت خليف في النزال النهائي في بطولة العالم 2022، أكدت أن الجزائرية لا تغش أبدًا، ولكنها خُلقت بتلك البنية الجسدية القوية، وأضافت “تلقيت العديد من الأسئلة حول إيمان خليف، أعتقد شخصيًا أنها لا تغش. أرى أنها ولدت هكذا وهذا شيء خارج سيطرتها”.

برودهارست قدمت الدليل على صحة رأيها وموقف خليف، إذ أضافت “حقيقة أنها هُزمت أمام 9 نساء سابقًا تؤكد ذلك”.

وأضافت في تغريدة أخرى، مرفقة إياها بصورة لإيمان خليف وهي طفلة “لا أدعم الرجال ضد النساء. هذا خطأ، ولكن لا شيء أكد أن هذا الشخص هو رجل، سأحاربه إن ثبت أنه رجل ولكن هذا لم يحدث حتى الآن وما يُقال يدخل في طور الافتراضات. تلك صورة إيمان وهي طفلة”.

I don t support Male Vs Female in anything. It s wrong! But nothing has been confirmed that this person is a male. If it comes out that this person is male I ll be disgusted but right now everyone is assuming without knowing real facts. This was Imane as a child pic.twitter.com/CDGT2DF5Kw

— Amy Broadhurst (@amybroadhurst12) August 1, 2024