إيمان خليف تودع شكوى ضد التحرّش الإلكتروني

إيمان خليف تودع شكوى ضد التحرّش الإلكتروني
(اخر تعديل 2024-08-10 20:28:21 )

قرّرت بطلة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إيداع شكوى ضد التحرش الالكتروني وموجة التنمر التي طالتها خلال دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتعرّضت البطلة الجزائرية لحملة شرسة خلال الأولمبياد مشككين في جنسها بناء على ادعاءات الاتحاد الدولي للملاكمة.

ولم تلتفت الملاكمة الجزائرية للأطراف التي هاجمتها وردّت عليهم فوق الحلبة بتتويجها بميدالية ذهبية تاريخية.

وتقدمت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف الجمعة بشكوى إلى مركز مكافحة الكراهية الإلكتروني التابع لمكتب المدعي العام في باريس بتهمة التحرش الإلكتروني الجسيم.

ووفق محامي خليف، نبيل بودي “سيحدد التحقيق الجنائي من الذي بدأ هذه الحملة الكارهة للنساء والعنصرية والجنسية”.

وتمكّنت خليف من انتزاع الميدالية الذهبية في رياضة الملاكمة وزن 66 كلغ بفوزها في ملاعب رولان غاروس، على الصينية يانغ ليو بالنقاط وبإجماع الحكام.

وقال نبيل بودي، محامي الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، الفائزة بالميدالية الذهبية لوزن 66 كلغ في ألعاب باريس الأولمبية، إن موكلته تقدمت بشكوى الجمعة في العاصمة الفرنسية بتهمة التحرش الإلكتروني الجسيم، بعدما كانت ضحية جدل حول هويتها الجنسية.

وورد أيضا في بيان نشره محامي الملاكمة الجزائرية: “بعد فوزها للتو بميدالية ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، قررت الملاكمة إيمان خليف خوض معركة جديدة: معركة العدالة والكرامة والشرف”، مشيرا إلى أنها “تقدمت (الجمعة) بشكوى بشأن أعمال التحرش الإلكتروني الجسيمة إلى مركز مكافحة الكراهية الالكتروني التابع لمكتب المدعي العام في باريس.

وتابع “سيحدد التحقيق الجنائي من الذي بدأ هذه الحملة الكارهة للنساء والعنصرية والجنسية، لكن سيتعين عليه أيضا التركيز على أولئك الذين غذوا هذا الإعدام الرقمي من دون محاكمة”.