-

قصة كفاح إيمان خليف تلهم صناع السينما

قصة كفاح إيمان خليف تلهم صناع السينما
(اخر تعديل 2024-08-15 14:21:06 )

هل تريد ملخصا مني؟

تحوّلت البطلة الأولمبية الجزائرية، الملاكمة إيمان خليف، إلى قدوة في الإرادة والقوة والعزيمة، كمّا أنّ قصّة نجاحها المؤثرة ألهمت صناع السينما.

ووفق ما كشفت خليف، خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة “البلاد”، فقد تلقّت العديد من العروض من مختلف الدول من أجل تحويل قصّتها إلى فيلم وثائقي.

وأكدت البطلة الأولمبية، أنّها تلقّت عروضا من دول عربية على غرار الإمارات وقطر ودول أجنبية أوروبية وكذا أمريكا، من أجل إنتاج فيلم وثائقي يعرض حياة خليف من الصفر.

وعبّرت بطلة الجزائر عن انفتاحها لهذه العروض، موضحة أنّها لم تقرّر بعد مع أي جهة ستتعامل من أجل إنتاج هذا العمل، غير أنّها أكدت أنّها تتشرف وتسعد بإنتاج عمل سينمائي يوثق قصة كفاحها.

وجدير بالذكر، أنّ مشوار إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024، جعل وسائل الإعلام العربية وحتى الأجنبية، تسلّط الضوء على حياتها ومسارها الرياضي منذ اللحظات الأولى لها.

وتنحدر البطلة الجزائرية من ولاية تيارت من عائلة فقيرة، وفق تصريحاتها، كما أنّها عُرفت بحبّها للرياضة منذ صغرها غير أنّها لم تتخصّص في رياضة الملاكمة إلى غاية عام 2016.

ووفق شهادات مدرّبها ومعارفها، فإنّ البطلة الأولمبية واجهت ظروفا قاسية لتنجح في مسارها الرياضي، حيث كانت تعاني من انعدام الإمكانيات التي تساعدها في تطوير ذاتها، غير أنّ إرادتها جعلتها تحوّل المستحيل إلى حقيقة.

ومن رياضية “بسيطة” أصبحت إيمان خليف اليوم، أيقونة رياضة الملاكمة، ومثالا يحتذى به من طرف الكبار والصغار، كما أنّها تحوّلت إلى شعلة أمل بالنسبة لزملائها في ولاية تيارت تحديدا.