إيمان خليف تبلغ نصف نهائي بطولة أمريكا للملاكمة

إيمان خليف تبلغ نصف نهائي بطولة أمريكا للملاكمة
(اخر تعديل 2024-04-19 19:14:03 )

ضمنت الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، تأهلها إلى نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة للملاكمة.

واقتطعت خليف مقعدا في المربع الذهبي لبطولة أمريكا على حساب البرازيلية باربارا دوس سانتوس، في وزن 66 كلغ.

وستلاقي خليف في نصف النهائي منافستها من الولايات المتحدة الأمريكية، موريل مواكين.

وتتواجد بطلة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، بالولايات المتحدة الأمريكية، للتحضير للألعاب الأولمبية باريس 2024

وصرح مناجير الملاكمة ناصر يفصح منذ أيام للإذاعة الوطنية قائلا بأن خليف تتواجد منذ ثلاثة أيام بأمريكا، لاستكمال برنامجها التحضيري تحت أشراف المدرب اسماعيل سالاس.

وأضاف المُتحدث: “”تدخل هذه المرحلة الاعدادية، ضمن برنامج تحضيري طويل تحسبا لأولمبياد باريس 2024، حيث شرعت إيمان خليف في العمل الفعلي والجدي، الذي تتخلله منازلات مع أبطال في الملاكمة”.

وتابع ناصر يفصح: “ستجري خليف، تربصا من 17 إلى 25 نوفمبر بسنغافورة، وهي فرصة لخوض أول منازلة احترافية لها، قبل العودة إلى فرنسا لمواصلة التحضيرات. كما برمجت الاتحادية الجزائرية مشاركة إيمان خليف في دورة من 27 جانفي إلى 4 فيفري 2024 بإسبانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن بطلة الألعاب العربية الأخيرة، قطعت تأشيرة التأهل لأولمبياد بباريس 2024 بشكل رسمي.

نوّهت نجمة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بالاهتمام الكبير الذي توليه الدولة الجزائرية بالرياضيين المعنيين بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس.

وقالت خليف على هامش دعوتها لحضور فعاليات دورة الصحافة التي تجرى بالقاعة البيضاوية وحرشة حسان بالعاصمة إن البعض يعتبر بأن الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة الجزائرية بالألعاب الأولمبية هو عامل ضغط على الرياضيين”.

وواصلت بطلة الفن النبيل في الجزائري كلامها بالقول إن الدولة الجزائرية تفكر في الرياضيين، كما تفكر في الميداليات الأولمبية أيضا، خاصة وأن الألعاب المقبلة ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس”.

واعتبرت إيمان خليف الاهتمام الكبير للدولة بمثابة تحفيز قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية وهو ما يعتبر دافعا لها للرفع من وتيرة التحضيرات التي تجريها على حد تعبيرها.