“إن كانت تبحث عن خسارة جديدة فأنا جاهزة”.. خليف

“إن كانت تبحث عن خسارة جديدة فأنا جاهزة”.. خليف
(اخر تعديل 2024-08-14 10:35:09 )

بكلّ ثقة وعزيمة، أكدت بطلة الجزائر حاملة الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس، الملاكمة إيمان خليف، استعدادها لمواجهة الملاكمة الروسية أزاليا أمينيفا، التي تحدّتها على حلبة المنازلة.

وخلال مقابلة تلفزيونية على قناة “البلاد”، قالت بطلة الجزائر إنّها تقبل تحدي الملاكمة الروسية، التي سبق لخليف أن تغلّبت عليها في بطولة كأس العالم للملاكمة السنة الماضية.

وفي ردها على نظيرتها الروسية، قالت إيمان “إذا كانت تبحث عن خسارة جديدة، فأنا جاهزة وأقبل التحدي، شرط أن تكون المنازلة في إطار رياضي، وبمبادئ رياضية”.

وكانت أمينيفا قد عبّرت عن انزعاجها بانتصار إيمان خليف، ووجّهت رسالة تحدي لها عقب تتويجها بالذهب في نهائي أولمبياد باريس 2024، قائلة “أريد منازلة إيمان خليف مجددًا، أريد أن أحطمها حتى أثأر لكل منافساتها اللاتي خسرن أمامها في باريس”.

وجدير بالذكر، أنّ بطلة الجزائر كانت قد أظهرت مستوى عالٍ من الاحترافية خلال منافسات أولمبياد باريس، وتمسّكت بمبادئ وأخلاقيات الرياضة، رغم الحملة الشرسة التي طالتها.

وكانت خليف قد تعرّضت لهجوم غير مبرّر، من طرف وسائل إعلام أجنبية وشخصيات سياسية ورياضية بارزة، بالإضافة إلى الاتحاد الدولي للملاكمة، الذين روّجوا لدعاية كاذبة مفادها أنّ بطلة الجزائر “لا تستوف معايير الأهلية الجنسية”، بهدف استبعادها من المنافسة.