إبراهيم مراد من عنابة: تأهيل المدن الكبرى في

إبراهيم مراد من عنابة: تأهيل المدن الكبرى في
(اخر تعديل 2024-08-27 15:14:15 )

أكد إبراهيم مراد، مدير الحملة الانتخابية للمترشح الحر عبد المجيد تبون، عزم تبون على الارتقاء بمنطقة سيدي سالم وتحسين الإطار المعيشي بها، بما في ذلك تأهيل واجهتها البحرية وتحويلها إلى منطقة سياحية ذات حركية اقتصادية قادرة على خلق مناصب شغل.

جاء ذلك خلال تجمع شعبي نظمه مراد في المسرح الجهوي “عز الدين مجوبي” بعنابة، حيث أوضح أن المدينة ستستفيد من برنامج تكميلي يعزز التغييرات التي شهدتها وهران، مؤكداً أن عنابة لن تظل على حالها الحالي.

وأشار مراد إلى أن تبون يعتزم زيارة مدينة عنابة في الشهور الأولى من ولايته الثانية، حيث ستشهد المدينة تطوراً يجعلها تضاهي مدينة وهران في الغرب.

وشرح الخطوط العريضة لبرنامج المترشح الحر عبد المجيد تبون، مؤكداً أن تأهيل المدن الكبرى ورفع جاذبيتها الاقتصادية والثقافية يعدان من المحاور الأساسية لبرنامج تبون. ويشمل ذلك تعزيز الهياكل الأساسية تدريجياً وعصرنة شبكات النقل.

كما أشار إلى أهمية المشاريع الاستراتيجية في شرق البلاد، مثل الاستغلال المنجمي لبلاد الهدبة وتوسعة ميناء عنابة، التي من شأنها أن تؤثر إيجابياً على حركية تشغيل الشباب في الولاية، بما في ذلك إنشاء رصيف منجمي ضمن مشروع الفوسفات المدمج.

وأكد على أهمية تعزيز مداخيل البلاد بعيداً عن الاعتماد على البترول وإدماج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في النسيج الاقتصادي. كما سيعمل تبون على حل مشاكل النقل والمواصلات في المنطقة، بما في ذلك مشروع ترامواي عنابة.

وأضاف مراد أن تبون يعتزم دعم مركب الحجار وتطوير نشاطه، وتلبية انشغالات الفئات الاجتماعية والمهنية، مع إيلاء العناية للفئات الهشة ومواصلة التكفل بقاطني السكنات الهشة.

وشدد على أن تبون مصمم على إعادة إحياء المدينة في جميع المجالات، مستفيداً من القدرات البشرية والاقتصادية التي تتمتع بها المنطقة.

كما أشاد مراد بالشجاعة والرؤية الاستشرافية التي يتميز بها تبون، مذكراً بفترة توليه الوزارة الأولى وتنحيته في عام 2017. مؤكدا أن تبون يكره الظلم والفساد، وأنه عندما تولى منصب الوزير الأول حاولوا إبعاده بكل الوسائل.

وأشار مراد إلى أن تبون أحدث تغييرات كبيرة منذ توليه السلطة، ويمتلك رؤية واضحة للمناطق الحيوية في البلاد، وعلى رأسها عنابة، التي لم تستغل إمكانياتها بشكل كامل حتى الآن.

وأضاف أن تبون يولي أهمية كبيرة للمناطق الحيوية، مشيراً إلى وعده بالقيام بالعديد من الإصلاحات في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والرياضية، بما في ذلك دعم الفرق الرياضية في المدينة وترقيتها.

وفي حال تزكية تبون لعهدة جديدة، سيعمل على ضمان العيش الكريم، توفير مناصب شغل، القضاء على البطالة، وتحسين الأوضاع الاجتماعية من خلال ملف السكن وتعزيز القدرة الشرائية.

وفي ختام التجمع، دعا مراد إلى دعم المترشح الحر عبد المجيد تبون لاستكمال المشاريع التي بدأها، والتي أحدثت قفزة نوعية خلال العهدة السابقة، مؤكداً أن تبون هو الرجل المناسب لتحسين ظروف المواطنين المعيشية، وأن عنابة اختارت الرجل القادر على الوفاء بوعوده.