إبراهيم مازة يواصل كتابة التاريخ في سجّل الكرة

إبراهيم مازة يواصل كتابة التاريخ في سجّل الكرة
(اخر تعديل 2024-08-21 12:28:14 )

هل تريد ملخصا مني؟

يواصل النجم الجزائري الأصل إبراهيم مازة، كتابة صفحات جديدة في مجلد كرة القدم الألمانية، بألوان ناديه هيرتا برلين.

وتألق صاحب الـ19 عاما بشكل لافت مع نادي هيرتا برلين، خلال بداية الأسبوع الحالي، في منافسة كأس ألمانيا، بعدما ساهم في الفوز العريض، الذي حققه فريقه على منافسه هانزا روستوك.

وسجل إبراهيم مازة هدفا من خماسية فوز فريقه، ليحصد بذلك جائزة أفضل لاعب في مواجهة نادي هيرتا برلين وفريق هانزا روستوك.

وأصبح النجم الجزائري الأصل، أصغر لاعب في التاريخ يسجل بقميص هيرتا برلين، في منافسة كأس ألمانيا، وهو يبلغ من العمر 18 عاما و268 يوما، حسب أرقام شبكة “أوبتا” المتخصصة.

IBRAHIM MAZA 🇩🇪🇩🇿(2005) RETAKES THE LEAD WITH A GREAT FINISH!!!
📽️ @PushGoals https://t.co/ViwVTo2HG5

— Football Report (@FootballReprt) August 18, 2024

وأزاح المهاجم الصاعد هيرتا برلين، اللاعب توماس ريمارك من عرش أصغر من سجلوا للفريق في المنافسة ذاتها، حيث سجل اللاعب ذاته، هدفه الأول بمعر الـ19 عاما و33 يوما.

وفي سياق الأرقام التاريخية لسجلات الكرة الألمانية، حقق إبراهيم مازة الموسم ما قبل الماضي، رقما تاريخيا آخر، حيث بات وقتها أصغر لاعب في تاريخ هيرتا برلين يسجل في منافسة الدوري الألماني.

وكان مازة قد سجل هدف الفوز لناديه خلال مجريات الجولة الأخيرة من ذلك الموسم، في شباك فريق فولفسبروغ، وهو يبلغ من العمر 17 عاما و198 يوما.

وبهدفه في منافسة كأس ألمانيا، يكون مازة قد وصل إلى هدفه الثاني بقميص نادي هيرتا برلين، الموسم الحالي، بعدما حرك عداد أهدافه مؤخرا، في منافسة دوري الدرجة الثانية الألمانية.

المهاجم الواعد مازة يشعل صراعا أوروبيا لضمه وتجدّد مطالب تحرك “فاف” لخطفه سريعا من المنتخب الألماني pic.twitter.com/vKdcd5lZf2

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) March 23, 2024

مازة مطلب جماهيري في الجزائر

ويعد نجم نادي هيرتا برلين الناشط في دوري الدرجة الألمانية، أحد المواهب التي تطالب فئة من الجماهير الجزائرية، بضمها إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري.

وإلى حد الآن لم تكشف أية مصادر إعلامية، تحرك الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، من أجل التواصل مع اللاعب من أجل اللعب للجزائر.

ويمثل إبراهيم مازة حاليا، فئات المنتخب الألماني، حيث ظهر مع منتخب أقل من 19 سنة في 03 مواجهات بتصفيات منافسة “يورو” الفئة ذاتها، مسجلا هدفا وحيدا.