تاريخ مواجهات المنتخب الوطني الجزائري أمام

تاريخ مواجهات المنتخب الوطني الجزائري أمام
(اخر تعديل 2024-03-22 10:21:04 )

يواجه المنتخب الوطني الجزائري سهرة الجمعة، منافسه منتخب بوليفيا، في مباراة ودية ضمن دورة “فيفا” الودية، من المقرر أن تعلب على أرضية ميدان ملعب “نيلسون مانديلا” الجديد بالعاصمة.

وسيكون منتخب بوليفيا هو المنافس الـ07 من أمريكا الجنوبية، الذي يلاقيه المنتخب الوطني الجزائري، سواء في المباريات الرسمية أو الودية.

البرازيل الشبح الأسود للجزائر

وكانت كتيبة “الخضر” قد قصت شريط مواجهاتها مع منتخبات أمريكا الجنوبية، سنة 1965 بمواجهة ودية أمام منتخب البرازيل لعبت في مدينة وهران.

وخسر منتخب الجزائر تلك المباراة بنتيجة 03 أهداف نظيفة أمام منتخب البرازيل، الذي جدد فوزه مرة أخرى بنتيجة هدفين نظيفين، في ودية عام 1973 التي لعبت بالعاصمة.

وبعد نحو 13 عاما من تاريخ الودية الثانية، تجدد اللقاء بين المنتخب الوطني الجزائري ومنافسه منتخب البرازيل في أول لقاء رسمي بينهما.

واصطدم رفاق لخضر بلومي بمنتخب البرازيل، في دور المجموعات من نهائيات منافسة كأس العالم 1986 بالمكسيك، وانهزمت كتيبة “الخضر” وقتها بهدف نظيف جاء عن طريق خطأ في الدفاع.

وواجه منتخب الجزائر منافسه المنتخب البرازيلي، بعد 21 عاما من “مونديال” المكسيك، حيث كان الصدام وديا بينهما سنة 2007، وخسرت كتيبة “محاربي الصحراء” وقتها بهدفين نظيفين.

خسارة في لقاء وحيد أمام الأرجنتين

وفي صيف العام ذاته، وقبل ودية منتخب البرازيل بنحو شهرين، واجه المنتخب الجزائري نظيره الأرجنتيني بفرنسا وديا، وانهزم رفاق زياني وقتها بنتيجة 03 أهداف مقابل 04 لصالح زملاء ليونيل ميسي.

“الخضر” سجلوا 04 انتصارات

وعلى النقيض من الهزائم الخمس التي تعرض لها، في 04 مواجهات مع منتخب البرازيل وأخرى أمام الأرجنتين، حقق منتخب الجزائر 04 انتصارات على منتخبات تلعب تحت لواء اتحاد أمريكا الجنوبية.

وكان الفوز الأول للجزائر على منتخبات أمريكا الجنوبية، في نهائيات كأس العالم 1982 بإسبانيا، عندما تخطى رفاق رابح ماجر منتخب تشيلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وجددت كتيبة “الخضر” عهدها مع الانتصارات ضد منتخبات أمريكا الجنوبية، عندما فازت على منتخب أورغواي وديا، في مباراة لعبت سنة شهر أوت 2009 بملعب 05 جويلية الأولمبي.

وفي أوج قوة مراحل قوة المنتخب الوطني الجزائري، سحق أشبال الناخب الوطني السابق منتخب كولومبيا بثلاثية نظيفة، لعبت سنة 2019، أشهر بعد التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا.

تعادل وحيد في سجل المواجهات

وشهدت مواجهات كتيبة “محاربي الصحراء” تعادلا وحيدا في تاريخ مواجهاتها مع منتخبات أمريكا الجنوبية، حيث تعادل وديا مع منتخب بيرو بهدف لمثله، في سنة 1982 تحضيرا لخوض “مونديال” إسبانيا.

لقاء بوليفيا لتحريك الأرقام مجددا

وفي حصيلة 09 مواجهات أمام المنتخبات السلف ذكرها، خسر المنتخب الوطني الجزائري 05 مواجهات وفاز بثلاث وتعادل في واحدة، قبل مواجهة سهرة اليوم الجمعة أمام بوليفيا.