حزب الله ينفي قصف بلدة مجدل و”إسرائيل” تحمّله

حزب الله ينفي قصف بلدة مجدل و”إسرائيل” تحمّله
(اخر تعديل 2024-07-27 20:56:05 )

نفى “حزب الله” اللبناني، السبت، مسؤوليته عن قصف استهدف بلدة مجدل شمس بهضبة الجولان المحتلة، وأدى إلى مقتل 9 إسرائيليين وإصابة 34، وفق حصيلة أولية نشرها إعلام عبري.

يأتي ذلك رغم اتهام متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي حزب الله بالوقوف وراء القصف.

وقال الحزب في بيان: “تنفي المقاومة الإسلامية في لبنان نفيا قاطعا الادعاءات التي أوردتها بعض وسائل ‏إعلام العدو ومنصات إعلامية مختلفة عن استهداف مجدل شمس”.

وأضاف: “نؤكد أن لا علاقة ‏للمقاومة الاسلامية بالحادث على الإطلاق، وننفي نفيا قاطعا كل الادعاءات الكاذبة بهذا ‏الخصوص”.

وقالت مؤسسة الإسعاف الإسرائيلية عبر بيان، إنّ 9 أشخاص قتلوا وأصيب 37 آخرون، جراء سقوط صاروخ على بلدة مجدل شمس شمال هضبة الجولان.

وأضافت أن 17 من المصابين بحالة “خطيرة”.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إنّ مروحيات إسرائيلية وقوات الجيش تعمل على إخلاء القتلى والجرحى من موقع الحدث في مجدل شمس.

وقال متحدث جيش الاحتلال دانيال هاغاري في بيان عبر حسابه على منصة “إكس”: “وفقا لتقييم الوضع من قبل الجيش الإسرائيلي وللمعلومات الاستخباراتية التي بحوزتنا، فإن عملية إطلاق الصاروخ نحو مجدل شمس تمت بواسطة حزب الله”.

وادعى هاغاري أن الصاروخ “سقط على ملعب كرة القدم في مجدل شمس”؛ ما “أسفر عن وقوع العديد من الضحايا المدنيين، بما في ذلك أطفال”.

وكان “حزب الله”، أعلن في وقت سابق من مساء اليوم، استهداف 4 مواقع عسكرية شمال “إسرائيل”، ردا على اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان.

وجاءت الاستهدافات هذه عقب إعلان حزب الله عن مقتل 4 من عناصره بنيران إسرائيلية، اليوم؛ ليرتفع بذلك عدد قتلاه إلى 384 منذ 8 أكتوبر 2023.