إعلام عبري يكشف هدية “إسرائيل” للمغرب بمناسبة

إعلام عبري يكشف هدية “إسرائيل” للمغرب بمناسبة
(اخر تعديل 2024-03-14 14:07:04 )

أفادت تقارير إعلامية عبرية، نقلاً عن مسؤولين إسرائيلين أن المغرب أول دولة تتمكن من إدخال المساعدات برا إلى غزة عبر الطريق البري.

وقال ذات المصادر، إن المساعدات التي أمر محمد السادس بإرسالها إلى غزة، حصلت على موافقة مباشرة من المكتب الرئاسي لبنيامين نتنياهو، كـ “هدية رمضانية من إسرائيل إلى المغرب”.

وأكد موقع ذا تايمز أوف إسرائيل، أن قافلة برنامج الغذاء العالمي دخلت شمالي قطاع غزة عبر الطريق العسكري الجديد، حيث وصلت المساعدات المغربية إلى مطار بن غوريون قبل تسليمها للهلال الأحمر عند معبر كرم أبو سالم.

وكانت 6 طائرات نقل من نوع “هيركوليس” قادمة من المغرب محمّلة بـ 25 طنا من المواد الغذائية والمياه والأدوية ومستلزمات طبية أخرى، قد وصلت صلت إلى مطار بين غوريون، الإثنين الماضي.

وقال مسؤول إسرائيلي لم يتم ذكر صفته، لموقع ذا تايمز أوف إسرائيل، إن “العلاقات بين المغرب وإسرائيل ساعدت بشكل كبير في مبادرة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة”.

وأشار المسؤول ذاته، إلى أن “بعد المغرب سيتم السماح للمساعدات المصرية والأردنية بالدخول إلى القطاع عبر الطريق البري”.

واستخدمت أول أمس الثلاثاء، الأمم المتحدة طريقًا بريًا جديدًا لتوصيل المساعدات مباشرة إلى شمال غزة للمرة الأولى منذ ثلاثة أسابيع.

وأوضح موقع ذا تايمز أوف إسرائيل، أن الطريق الجديد جاء في ظل تزايد الضغوط العالمية على الكيان الصهيوني للسماح بدخول مزيد من المساعدات إلى القطاع وسط تحذيرات من مجاعة وسط سكان غزة.