-

حالة الملك المغربي محمد السادس الصحية

حالة الملك المغربي محمد السادس الصحية
(اخر تعديل 2024-10-20 22:00:14 )

حالة الملك المغربي محمد السادس الصحية

أثارت الصورة الأخيرة للملك المغربي محمد السادس في القصر الملكي بالرباط تساؤلات عديدة حول حالته الصحية. فقد ظهر العاهل المغربي في مقطع فيديو يعكس حالته الضعيفة، حيث كان غير قادر على الوقوف، مما أثار قلق الشارع المغربي حول وضعه الصحي.

هذا الظهور الذي تم تداوله عبر وسائل الإعلام المغربية، كان في يوم الجمعة 18 أكتوبر، حيث استقبل الملك شكيب بنموسى، الذي عُيّن مفوضًا ساميًا للتخطيط وهو الجهة المسؤولة عن الإنتاج الإحصائي والتخطيط والتحليل في المغرب. خلال هذا اللقاء القصير، كانت علامات التعب والإرهاق واضحة على وجه الملك محمد السادس، مما يؤكد التقارير التي تشير إلى تدهور حالته الصحية.

تدهور الحالة الصحية

في الآونة الأخيرة، نشر الصحفي الإسباني إغناسيو سيمبريرو مقالًا مطولًا في صحيفة El Confidencial، تناول فيه تفاصيل صحة الملك المغربي. حيث أشار إلى أن الملك، الذي يبلغ من العمر 61 عامًا، يعاني منذ سنوات من مرضين مزمنين. أولها هو مرض هاشيموتو، وهو مرض مناعي ذاتي يؤثر على الغدة الدرقية، والثاني هو التهاب الشعب الهوائية المزمن (BPCO) الذي يسبب صعوبات في التنفس.

تظهر التقارير أن الحالة الصحية للملك قد تفاقمت خلال عام 2023، مما أدى إلى تغييرات ملحوظة في مظهره الجسدي في الأسابيع الأخيرة. هذا التدهور في حالته الصحية كان جليًا خلال ظهوره الإعلامي الأخير، مما أثار قلق الكثيرين حول مدى قدرته على أداء واجباته الملكية.

تسليط الضوء على ولي العهد

مع تزايد القلق حول صحة الملك، بدأ ولي العهد الأمير مولاي الحسن يظهر بشكل متزايد في الواجهة الملكية. فقد كتب الصحفي إغناسيو سيمبريرو في تغريدة على منصة “إكس” أنه "ربما يحق للمغاربة معرفة حالة الملك الصحية".
تيتا زوزو الحلقة 23

تظهر العديد من المؤشرات أن ولي العهد يتسلم المزيد من المهام الملكية، مما يدل على تدهور الحالة الصحية للملك محمد السادس. ومع تزايد هذه المؤشرات، تتجه الأنظار نحو ولي العهد، الذي يُعتبر المرشح الأول لتولي العرش، تحت اسم الحسن الثالث، في ظل تدهور صحة الملك.