-

دعاء الشفاء لأحبائنا: من القلب إلى القلب

دعاء الشفاء لأحبائنا: من القلب إلى القلب
(اخر تعديل 2024-09-19 12:29:47 )

دعاء لابني المريض

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، اللهم أنزل شفاءً عاجلاً على ابني المريض، ألبسه ثوب الصحة والعافية، واجعله من عبادك الشاكرين. اللهم اجمع له بين العفو والعافية، واغمره برحمتك الواسعة، يا أرحم الراحمين.
ست شباب الحلقة 2

اللهم رب الناس، أذهب عنه البأس، فأنت الشافي، ولا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً. فاجعل ما يمر به طريقاً إلى الصحة والعافية، واجعل فيه خيرًا له ولنا جميعًا.

اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقم أبدًا، اللهم خذ بيده، واحرسه بعينك التي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام. اللهم احفظه في كل الأوقات، وارحمه بقدرتك، فأنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل.

أذهب البأس ربّ الناس، بيدك الشفاء، ولا كاشف له إلا أنت، يا ربّ العالمين. اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير. لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم.

إلهي، أذهب البأس، ربّ الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا. أذهب البأس، ربّ الناس، بيدك الشفاء، لا كاشف له إلا أنت يا ربّ العالمين.

دعاء لشفاء ابني

اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك، أن تشفي ابني، وتمده بالصحة والعافية. لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير. الحمد لله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل، وهو على كلّ شيءٍ قدير.

اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يا رب العالمين. نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل.

اللهم لا تدع فينا جرحًا إلا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته. ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا، واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اكفه بركنك الذي لا يُرام، واحفظه بعزّك الذي لا يُضام، و اكلأه في الليل وفي النهار. اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير، ربّ إنّا مسّنا الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، اللهمّ نسألك بكلّ اسمٍ لك أن تشفيه، يا إلهي، اسمك شفاؤه، وذكرك دواؤه، وقربك رجاؤه، وحبّك مؤنسه. رحمتك طبيبه ومَعِينه في الدنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.

ورد عن النبي، صلى الله عليه وسلم، أنه إذا مرض أحد من أهله، وضع يده على رأسه وقال هذا دعاء للمريض بالشفاء العاجل: «اللَّهُمَّ ربَّ النَّاسِ، أَذْهِب الْبَأسَ، واشْفِ، أَنْتَ الشَّافي لا شِفَاءَ إِلاَّ شِفَاؤُكَ، شِفاءً لا يُغَادِرُ سقَمًا» متفقٌ عليه.

عن أنس رضي الله عنه أنه قال لثابت رحمه الله: «أَلا أَرْقِيكَ بِرُقْيَةِ رسولِ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم؟ قال: بَلى. قال: اللَّهُمَّ رَبَّ النَّاسِ، مُذْهِبَ البَأسِ، اشْفِ أَنتَ الشَّافي، لا شافي إِلّا أَنتَ، شِفاءً لا يُغَادِر سَقَمًا»، رواه البخاري.

وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن جبريل أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا محمد، اشتكيت؟ قال: «نَعَمْ» قال: «بِسْمِ اللَّهِ أَرْقِيكَ، مِنْ كُلِّ شَيْءٍ يُؤْذِيكَ، مِنْ شَرِّ كُلِّ نَفْسٍ أَوْ عَيْنِ حَاسِدٍ، اللَّهُ يشْفِيك، بِسْمِ اللَّهِ أَرْقِيكَ» رواه مسلم.