-

دعاء الشفاء لزوجي: أمل في كل كلمة

دعاء الشفاء لزوجي: أمل في كل كلمة
(اخر تعديل 2024-09-19 23:28:59 )

دعاء لزوجي المريض

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، من نفخه ونفثه وهمزه. اللهم، ألبس زوجي ثوب الصحة والعافية بسرعة، وشفه وعافه، واعف عنه. ارحمه يا أرحم الراحمين، واغمره بعطفك ومغفرتك.

الحمد لله الذي لا إله إلا هو، نشكرك يا ربنا على كل النعم التي أنعمت بها علينا. اللهم إني أسألك بقلبٍ خاشع ونفسٍ تتألم، أن تشفي زوجي ورفيق دربي. إنك على كل شيء قدير، وأنت الأمل الذي نعلق عليه آمالنا.

اللهم، سهّل على زوجي ما يصعب عليه، فأنت أعلم بحاله منا. اللهم، أعِده إلينا بصحة جيدة وعافية كاملة، واجعلنا نرى عينيه تلمعان من جديد وهو واقف على قدميه كما كان.

يا رب، انظر إلى زوجي برحمتك ولطفك. اللهم، أنعم عليه بالشفاء، ولا ترني فيه بأسًا يؤذيني. أعده لنا كما كان، بصحة جيدة ونفس مفعمة بالأمل.

اللهم، أيقظ زوجي على صحة وعافية، حتى ينسى كل ما عاناه من ألم ومرض. اللهم، خفف عنه فترة العلاج، فأنت وحدك العليم بحاله وصعوبة ما يمر به. يا رب، ارحم عبيدك وكن عونًا له.

يا من تنزل الداء والدواء على أهل الأرض، كما ابتليت جسد زوجي، اكتب له الشفاء والعافية. اللهم آمين.

اللهم، أغدق على زوجي بالشفاء العاجل، وأتم عليه علاجًا جيدًا. لا تخيب لنا رجاء، ولا تقطع لنا أملًا. فأنت يا الله رجاؤنا وأملنا الوحيد في هذه الدنيا. يا رب، لم يعد لنا إلا بابك فلا تقفله في وجهنا.

اللهم، إني أسألك من واسع رحمتك وعظيم لطفك، ومن كرمك وسترك الجميل، أن تشفي زوجي وتمده بالصحة والعافية.

اللهم، إني أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أن تشفي زوجي وتنعم عليه بالصحة والعافية.

يا حنان، يا منان، يا رحيم، يا كريم، أنعم على زوجي بالشفاء العاجل. فأنت العزيز الجبار الذي لا يقهره شيء. اللهم، قل لشفاء زوجي: "كن فيكون". لا ترد لنا دعاء، ولا تخذلنا أبدًا.

يا رب، بحق كل الأيام المباركة، وبحق حبيبك ونبيك المصطفى، اشف زوجي. اللهم منّ عليه بالصحة والعافية، واجعلها تعود إليه من جديد، فإنك تقدر ولا يُقدر عليك.

دعاء لزوجي بالشفاء

يا رب، لقد شفيت أيوب بعد سنوات من المرض، وكشفت ضر يعقوب وأعدت إليه بصره. اللهم، أعد لزوجي صحته وقوته، وأعده يا الله إلى رشده. اللهم، أنعم عليه من واسع رحمتك وفضلك وكرمك.

يا حنان، يا منان، ارفع عن زوجي المرض. اللهم، أبدله عن مرضه صحة وعافية، وكن لطيفًا به، فأنت لطيف رؤوف بعبادك.

اللهم، رب الناس، أذهب البأس واشفِ، فأنت الشافي المعافي. لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادره سقم.

اللهم، إني أسألك الشفاء لزوجي. ربي، أرح زوجي، وهوّن عليه المرض والوجع والألم. اللهم آمين.

يا رب، لقد هزم المرض زوجي حبيبي، انتشر في جسده، ولم يعد لديه طاقة أو قدرة. اللهم، أعنه وكن في عونه، فأنت يا الله أعلم بحاله أكثر منا.

اللهم، أنت الشافي، فاشف زوجي، واجعل جسده معافى من المرض. ارزقه الشفاء والنجاة كما ابتليته به.

اللهم، ارفع عن زوجي البلاء، واشفه وعافه. عجل بشفائه، واملأ قلبه بالصبر. يا رب، ارزقه نعمة الرضا بما قضيت، واجعله شفاءً لا يغادره سقم. اللهم آمين.

يا رب، لقد أضعف المرض جسد زوجي حتى هرب الدم من جسده وأصبح وجهه شاحبًا. لم يعد يا الله كما كان. أعد إليه صحته وعافيته، فأنت العزيز القدير.

ورد عن النبي، صلى الله عليه وسلم، أنه إذا مرض أحد من أهل بيته، وضع يده على رأسه وقال: «اللَّهُمَّ ربَّ النَّاسِ، أَذْهِب الْبَأسَ، واشْفِ، أَنْتَ الشَّافي لا شِفَاءَ إِلاَّ شِفَاؤُكَ، شِفاءً لا يُغَادِرُ سقَمًا» متفقٌ عليه.

عن أَنسٍ رضي اللَّه عنه، أنه قال لِثابِتٍ رحمه اللَّه: «أَلا أَرْقِيكَ بِرُقْيَةِ رسولِ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم؟ قال: بَلى. قال: اللَّهُمَّ رَبَّ النَّاسِ، مُذْهِبَ البَأسِ، اشْفِ أَنتَ الشَّافي، لا شافي إِلاَّ أَنْتَ، شِفاءً لا يُغادِر سَقَمًا»، رواه البخاري.

وعن أَبي سعيد الخُدْرِيِّ رضي اللَّه عنه، أن جِبْرِيلَ أَتَى النَّبِيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم فقال: يَا مُحَمدُ اشْتَكَيْتَ؟ قال: «نَعَمْ» قال: بِسْمِ اللَّهِ أَرْقِيكَ، مِنْ كُلِّ شَيْءٍ يُؤْذِيكَ، مِنْ شَرِّ كُلِّ نَفْسٍ أَوْ عيْنِ حَاسِدٍ، اللَّهُ يشْفِيك، بِسْمِ اللَّهِ أَرْقِيكَ» رواه مسلم.

دعاء لشفاء الزوج

يا رب، لقد عجز الطب والعلم عن مداوة زوجي، وعجز الأطباء أمام حالته ومرضه. لكنك أنت الله العلي الكبير، الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء.

اللهم، فرّج كربة زوجي واكشف عنه الهم والغم. يا مجيب دعوة المضطرين، أجب دعوتي واشفِ زوجي، سندي وقوتي في الدنيا. اللهم آمين.

اللهم، انثر الصحة في جسد زوجي. أعد إليه صحته وعافيته، فقد كان من أقوى الرجال، وإن المرض قد أضعفه وهزمه. بيدك وحدك أن تنصره على مرضه. اللهم، انظر إليه بعين رحمتك.
انترڤيو الحلقة 5