تنقل من ماله الخاص وانتزع الذهب.. هزيل سبب

تنقل من ماله الخاص وانتزع الذهب.. هزيل سبب
(اخر تعديل 2024-08-16 15:42:07 )

هل تريد ملخصا مني؟

أحرز البطل الجزائري أسامة عبد الحق هزيل الميدالية الذهبية لرياضة “الجودو”، ضمن منافسات البطولة الإفريقية للناشئين، والتي احتضنتها دولة الكاميرون.

وانتزع مصارع “الجودو” الجزائري هزيل المعدن النفيس في البطولة الإفريقية، من البطل المصري يوسف السيد، بعد التغلب عليه في النهائي بحركة “إيبون”.

🇩🇿🥇 Oussama Abdelhak Hezil, Algeria s lone representative at the 2024 African Judo Cadet Championships, won the gold medal in the Men under-66 kg category pic.twitter.com/pewisFgldF

— Algeria FC (@Algeria_FC) August 16, 2024

وكان أسامة عبد الحق هزيل، قد بلغ النهائي وزن 66 كلغ، عقب تغلبه على منافسه المصارع الجنوب إفريقي “لوكا كيرياكو” في نزال المربع الذهبي.

وصنع البطل الجزائري الحدث على نطاق واسع في شبكات التواصل الاجتماعي، على عكس التغطية الإعلامية “الضعيفة”، التي صاحبت تتويجه بالذهب في البطولة الإفريقية للناشئين.

وفضلا عن انتزاع المعدن النفيس، شد المصارع هزيل الانتباه، كونه الرياضي الجزائري الوحيد المشارك في البطولة الإفريقية لرياضة “الجودو” بالكاميرون.

🔶 من تتويج البطل الجزائري أسامة هزيل بالميدالية الذهبية للجودو في بطولة إفريقيا للناشئين. pic.twitter.com/GqclceMug0

— El Capitano⭐ (@spuerlilo) August 15, 2024

ورفع ناشطون كثر، القبعة لممثل الجزائر الوحيد قريا، الذي تنقل إلى الكاميرون بمصاريفه الخاصة، بعد امتناع الاتحادية الجزائرية للجود عن إرسال مصارعين لتمثيل بلدهم الجزائر، حسب ما كشفه موقع “الشرق اليوم”.

واقتصرت مساعدة الاتحادية الجزائرية للعبة، للبطل الإفريقي هزيل، على تمكينه من التسجيل في المنافسة، عبر منصة رقمية، لا يمكن لغيرها الولوج إلى الموقع الرسمي للاتحاد الدولي “للجود”، وتسجيل الرياضيين.

ووافقت الاتحادية الجزائرية “للجودو” على مشاركة المصارع هزيل في البطولة القارية، شرط أن يدفع ناديه كافة التكاليف المترتبة عن مشاركته في دورة الكاميرون، ليحدث الأمر من مصاريفه الخاصة في نهاية المطاف.

Scandale chez la Fédération Algérienne de Judo, qui n a financé aucun judoka aux championnats d Afrique junior. 🤡

Un seul judoka, Oussama Abdelhak Hezil, a fait le déplacement à Yaoundé, à ses frais.

Résultat : champion d Afrique U18. 🙃

(@BenaliaMohamed) pic.twitter.com/J9znQ56Oid

— Le Fennec (@LeFennecFC) August 15, 2024

ووصف كثيرون أن ما فعلته الاتحادية الجزائرية “للجودو”، بعدم إرسال مصارعين يمثلون الجزائر في تلك المنافسة، ورفضها مساعدة البطل هزيل، “فضيحة” من العيار الثقيل.

وانهال ناشطون كثر بانتقادات حادة على الاتحادية ذاتها ومسؤوليها، الذين وبحسب أولئك الناشطين، وجب محاسبتهم قبل تجريدهم من مناصبهم بعد “فضيحتهم” تلك.