-

أشاد بالترتيبات.. سفير أذربيجان يكشف أهمية قمة

أشاد بالترتيبات.. سفير أذربيجان يكشف أهمية قمة
(اخر تعديل 2024-02-27 14:21:04 )

قال سفير أذربيجان لدى الجزائر، تورال أنار أوغلو رزاييف، إن القمة السابعة للغاز التي ستحتضنها الجزائر، هامة جدا.

وأكد تورال أنار أوغلو رزاييف، في حوار خصّ به قناة “الجزائر الدولية”، أن هذه القمة ستشكل فرصة لتبادل الآراء والأفكار والاستشارات الاقتصادية والسياسية، مشيرا إلى أن الدول المصدرة للغاز ستجتمع كلها في الجزائر.

ويرى رزاييف، أن الجزائر تمتلك تجربة جيدة في تنظيم هذا النوع من الفعاليات الدولية، مذكّرا بانعقاد قمة الدول العربية، والقمة البرلمانية لمنظمة التعاون الإسلامي.

وأبرز المتحدث، أن الترتيبات القائمة لاحتضان قمة الغاز، تجري بصفة جيدة، لاستقبال الوفود بما في ذلك الإجراءات البروتوكولية والصحية.

وأشار الدبلوماسي الأذري إلى أن الجزائر تقدم إمكانية للدول المصدرة للغاز لتبادل الأفكار.

وستشارك أذربيجان بصفتها عضوا مراقبا، وفقا للمتحدث ذاته.

وأضاف: “كما أن هذه القمة مهمة بالنسبة للجزائر من أجل بريستيجها في المنطقة وفي العالم”، وستدخل القمة المرتقبة في التاريخ”.

وأعرب تورال أنار أوغلو رزاييف، عن شكره للجزائر لترتيب وتنظيم هذه القمة.

من جهته، كشف وزير الاتصال، محمد لعقاب، الجاهزية التامة لاستقبال ضيوف الجزائر الذين سيشاركون في القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز، مع توفير كلّ الإمكانيات لوسائل الإعلام من أجل تغطية الحدث

وأكد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب أنّ “تنظيم حدث بهذه الأهمية في الجزائر في ظرف خاص جدا يتميز بالأهمية الجوهرية للغاز في الأمن الطاقوي والانتقال الطاقوي، ويعكس الدور الهام الذي تلعبه الجزائر ضمن منتدى الدول المصدرة للغاز كونها عضو مؤسس وعلى الساحة الطاقوية الدولية كممون موثوق للطاقة”.