يدفع ثمن تصرفاته.. سبب إقصاء شايبي من منتخب

يدفع ثمن تصرفاته.. سبب إقصاء شايبي من منتخب
(اخر تعديل 2024-08-30 17:35:08 )

خلف إقصاء الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، للنجم فارسي شايبي من قائمة المنتخب الجزائري غضبا لدى فئة واسعة من الجزائريين.

ولم يعطي التقني البوسني إجابة واضحة خلال تبير قرار الاستغناء عن لاعب نادي “أينتراخت فرانكفورت” الألماني، وعدم استدعائه لخوض مواجهتي المنتخب الجزائري المقبلتين.

وبحسب ما كشفته مصار وصفها موقع “الخبر” بالموثوقة، فإن سبب غياب اللاعب فارس شايبي هو وجود خلاف بينه وبين مدربه الوطني.

وذهب “محارب الصحراء” ضحية احتاجه على المدرب الوطني بيتكوفيتش، على تغييره المبكر في مباراة الجزائر وبوليفيا، خلال دورة “فيفا” الودية شهر مارس الماضي، بحسب المصدر الموثوق.

وقالت مصادر موقع “الخبر”، إن فلاديمير بيتكوفيتش فشل في تجاوز ذلك الاحتجاج، الذي يعكس عقلية شايبي المزاجية وتذمره وكثرة احتجاجه على المدربين.

وكان لفارس شايبي سوابق مماثلة، عندما احتج على الناخب الوطني السابق جمال بلماضي، بعد تغييره في لقاء الجزائر ومصر الودي، الذي لعب بالإمارات.

وذكّر المصدر السابق، باحتجاج اللاعب على بلماضي في مباريات “كان” كوت ديفوار، ما كلفه ظهورا وحيدا بشكل أساسي كان أمام أنغولا. فيما شارك بديلا أمام بوركينافاسو ليغيب عن مواجهة موريتانيا.

ويستمر غياب صاحب الـ21 عاما عن صفوف المنتخب الوطني الجزائري، للتربص الثاني تواليا، بعدما غاب عن تربص جوان الماضي، الذي لعب فيه مواجهتين في تصفيات كأس العالم 2026.

ولن يشارك فارس شايبي في مبارتي الجزائر المقبلتين، أمام كل من غينيا الاستوائية يوم 05 سبتمبر 2024، وبعدها ليبيريا يوم 10 من الشهر ذاته، لحساب الجولتين الأولى والثانية من تصفيات “الكان”.


محمد الفاتح سلطان الفتوحات الحلقة 16