-

“لديه شخصية البطل”.. نجم فنون قتالية بريطاني

“لديه شخصية البطل”.. نجم فنون قتالية بريطاني
(اخر تعديل 2024-07-05 11:07:03 )

أشاد نجم المواي تاي البريطاني إليس بدر باربوزا بنظيره الجزائري رابح محمد يونس، متوقعاً أن يحرز الجزائري لقباً عالمياً في منظمة “ون”.

الحديث جاء بينما يستعدّ البريطاني بطل أوروبا في المجلس العالمي للملاكمة (WBC) لمواجهة التايلاندي أليف سور ديشابان بقواعد المواي تاي ضمن فئة وزن القشة في عرض “ون فايت نايت 23: أوك ضد رسولوف” فجر السبت في 6 جويلية.

ويعتقد باربوزا أنّ يونس، صاحب السجل الاحترافي الإجمالي 14-1، يمتلك كل المقومات المطلوبة لانتزاع أحد أحزمة “ون” الذهبية.

وقال باربوزا: “أعتقد أنه يمتلك لكمات قوية تتسبّب بالمشاكل لخصومه. كما أنه طويل ولديه أطراف طويلة. لديه غريزة المقاتل وشخصية البطل. بالإضافة إلى ذلك، فهو متواضع ويتقن التعامل مع الإعلام ويمكنه التعامل مع موقف البطل”.

رابح محمد يونس كان قد افتتح رصيده في المنظمة بانتصار مدوٍ عن طريق الضربة القاضية في الجولة الأولى على التايلاندي المخضرم سايمابيتك فيرتكس في ديسمبر من العام 2023 لكنه عاد وسقط بالضربة القضية التقنية أمام المقاتل نفسه في نزال العودة في فبراير من العام الجاري.

الخسارة كانت الأولى خلال مسيرة الجزائري اللامعة بعد 14 انتصاراً متتالياً حققه في نزالات احترافية. ولكن باربوزا يؤكد أنّ الهزيمة أتت بسبب اضطرار يونس لإنقاص وزنه بسرعة من أجل القتال ضمن الفئة الوزنية التي حددتها المنظمة لنزال العودة (65.8 كغ)، مع العلم أنّ الجزائري لطالما قاتل ضمن فئة وزن الريشة (70 كغ).

وقال البريطاني إليس بدر باربوزا “خاض رابح محمد يونس النزال الأول بوزن 68 كغ كحد أقصى والثاني بوزن 65.8 كغ. محمد طويل جداً. قمت بتخفيض الوزن معه وشاهدت معاناته الكبيرة. كنت معه في الفندق خلال الليلة التي سبقت النزال وقد بدا مريضاً في الساعات الأولى بعد منتصف الليل وعانى من ارتجاج المريء لأنه اضطر إلى خسارة الوزن بشكل كبير ثم تناول وجبة طعام كبيرة ولذلك عانى من أوجاع في معدته”.

وأضاف: “كان يعاني من تشنجات ثم قام للصلاة باكراً ثم كان عليه أن يذهب إلى الملعب للقتال. لم يبق لديه أي طاقة. لذا، نعم لقد خسر، لكني أقول له ألا يفكر في الأمر. هزيمته سببها صحي. وهو لم يقاتل ضمن فئة وزنه الطبيعي”.

باربوزا ويونس أصبحا صديقين مقربين منذ أن تعرفا على بعضهما البعض في إمارة دبي حيث تدربا في النادي نفسه لفترة عامين اعتنق باربوزا في آخرها الإسلام واكتسب لقب “بدر”.

ينطلق عرض “ون فايت نايت 23” الساعة 1:00 فجراً بتوقيت الجزائر يوم السبت في 6 جويلية.

يُذكر أنّ النزال الرئيسي في الحدث المرتقب يشهد منافسة التركي غير المهزوم في مسيرته الاحترافية علي بيك رسولوف على الحزام الذهبي المؤقت في الفنون القتالية المختلطة عن فئة الوزن الخفيف ضد بطل الفئة الوزنية السابق أوك راي يون.