-

بداني يسدي تعليمات هامة لضمان وفرة المنتجات

بداني يسدي تعليمات هامة لضمان وفرة المنتجات
(اخر تعديل 2024-02-22 10:42:03 )

أسدى وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، أحمد بداني تعليمات تخص تحضير وتجهيز كل نقاط البيع المباشرة الخاصة بالغرف الولائية أو تلك المتواجدة على مستوى الأسواق الجوارية وموانئ الصيد البحري،لضمان وفرة المنتجات السمكية تزامنا وشهر رمضان المبارك.

وجاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً تنسيقياً بمقر الوزارة، أمس الأربعاء، خصص للوقوف على تحضيرات تموين السوق الوطنية بمنتجات الصيد البحري وتربية المائيات خلال الشهر الفضيل.

وفي ذات الصدد وجه بداني تعليمات تقضي بتهيئة كامل الظروف الملائمة من أجل تلبية حاجيات السوق الوطنية من المنتجات السمكية خلال شهر رمضان.

كما أشار الوزير إلى أهمية إشراك المهنيين في الحملات التضامنية خلال شهر رمضان المعظم، وحتمية تجند الجميع من أجل ضمان الوفرة والظروف التنظيمية المناسبة لتسويق المنتجات السمكية في كل الولايات.

وأكد على ضرورة التنسيق المكثف بين المديريات والغرف ومؤسسات التموين ومربي المائيات، امتثالاً لتعليمات رئيس الجمهورية الذي يولي أهمية كبيرة لتوفير أحسن الظروف الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين خصوصاً خلال الشهر الكريم.

وحضر الاجتماع الذي ترأسه الوزير، إطارات الوزارة وجميع المدراء الولائيون للصيد البحري وتربية المائيات ومدراء الغرف الولائية، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد.

ويذكر أن وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، أحمد بداني كان قد استقبل في وقت سابق، بمقر الوزارة، رؤساء الغرف الولائية للصيد البحري وتربية المائيات على المستوى الوطني، حيث استمع لانشغالات المهنيين ومقترحاتهم الاجتماعية والمهنية على مستوى كل ولاية بصفتهم ممثلين عنهم، كما تناول اللقاء جملة من المسائل تخص شعبة الصيد البحري.

وتطرق الطرفان، لمعالجة إشكالية تسيير موانئ الصيد وحماية مواقعها، مع ضرورة توفير الخدمات اللوجستية، لمرافقة الناشطين في هذا المجال، والسماح للصيادين باستيراد السفن الكبيرة المستعملة والموجهة للصيد في أعالي البحار، التي يقل عمرها عن خمس 05 سنوات.

بالإضافة إلى تخصيص وتهيئة أماكن لخياطة شباك الصيد البحري وتربية المائيات على مستوى الموانئ، وتقريب مكاتب الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء وغير الأجراء على مستوى موانئ الصيد البحري.

بموازاه ذلك، تم التأكيد على العمل والتنسيق مع وزارة التجارة، من أجل تسهيل عملية استيراد عتاد الصيد البحري، وكذا تشجيع الصيد في أعالي البحار بهدف المساهمة في تعزيز الإنتاج البحري من خلال استغلال مناطق صيد جديدة، وتطوير الاستثمارات في مجال الصيد البحري.