-

عبّر عن استيائه.. وزير الري يُحذّر مسؤولين

عبّر عن استيائه.. وزير الري يُحذّر مسؤولين
(اخر تعديل 2024-02-26 08:49:03 )

صعّد وزير الري طه دربال، اللهجة ضدّ بعض المسؤولين عن توزيع المياه الصالحة للشرب للمواطنين.

واستنكر طه دربال، خلال زيارة تفقدية قادته إلى ولاية عنابة، سوء تسيير الموارد المائية وطرق تسيير ملف توزيع المياه الصالحة للشرب في العديد من ولايات الوطن، بما في ذلك سوء تسيير واستغلال الموارد البشرية بقطاع الري.

وعبر الوزير عن استيائه وغضبه من بعض إطارات قطاع الري، ممن لا يمتلكون النية في مسايرة الدعم والأموال “الضخمة” التي رصدتها الدولة لخدمة المواطن من أجل إنجاز مختلف المشاريع القطاعية التي لها علاقة بالتزويد بالمياه الصالحة للشرب والتطهير وحماية المدن من الفيضانات .

وحذر دربال إطارات الوزارة والمديرين المركزيين ومدراء القطاعات بالولايات، من التساهل والعجز المسجل في تسيير المشاريع التي لها علاقة بتموين المواطنين بالمياه الصالحة للشرب وحماية المدن من الفيضانات.

وشدّد المتحدث على عدم التسامح واللجوء إلى عقاب كل من يُثبت تخاذله في أداء مهامه أو مخالفة المواصفات التقنية في إنجاز المشاريع.

في السياق، دعا وزير الري مسؤولي القطاع إلى تغيير الذهنيات وطريقة التفكير القائمة على الاتكال على مشاريع تحلية مياه البحر، بدل المجهود الفردي والجماعي لإطارات القطاع في مسايرة وتيرة إنجاز المشاريع القطاعية الاخرى، التي لها علاقة بتوفير المياه إنجاز الصالحة للشرب.

ويرى الوزير ذاته، أن المورد البشري يشكل المشكل الأكبر الذي تسعى الوصاية إلى معالجته لتغطية العجز.