شدّد على إنهاء معاناتهنّ.. بن جامع يؤكد أنّ

شدّد على إنهاء معاناتهنّ.. بن جامع يؤكد أنّ
(اخر تعديل 2024-03-20 13:00:04 )

شدّد سفير الجزائر لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع، على ضرورة إنهاء معاناة النساء الفلسطينيات، مشيدا في الوقت ذاته بنضالهنّ الشبيه بنضال النساء الجزائريات.

وأكد بن جامع، خلال مشاركته في نقاش حول وضع المرأة تحت الاحتلال الأجنبي، في الأمم المتحدة، أنّ نهاية معاناة الفلسطينيات لا يمكن أن تتحقق إلا بوجود إرادة سياسية حقيقية لوضع حد للإبادة الجماعية التي يتعرض لها سكان قطاع غزة فورا.

وقال ممثل الجزائر، إنّ “الفلسطينيات يعانين اليوم تحديات إنسانية في غاية الفظاعة”، مشيدا في هذا السياق، بكفاح المرأة الفلسطينية البطلة والذي “يعكس صورة النضال الذي تميزت به النساء الجزائريات أثناء الاستعمار”.

وذكّر المتحدّث ذاته، بتضحيات المرأة الجزائرية إبان الاستعمار الفرنسي، إذ “تعرضت إلى أسوأ أساليب القمع والاضطهاد والممارسات الوحشية من طرف قوات الاحتلال وتعرضت إلى الاعتقال والسجن وإلى شتى أنواع التعذيب والتنكيل والاغتصاب”.

وشدّد بن جامع على الأدوار الحاسمة التي أدّتها المرأة الجزائرية خلال الحقبة الاستعمارية ومشاركتها في ثورة التحرير وبعدها أيضا، قائلا إنّ “المرأة مازالت تعدّ حجر الزاوية في المجتمع الجزائري من خلال المساهمة في جميع مجالات بناء الوطن”.

وأضاف المسؤول نفسه، قائلا “إنّ النساء الجزائريات جسدن روح الإيثار والالتزام الراسخ لتكنن مصدر إلهام دائم للأجيال الموالية، إذ يمتد إرثهن إلى ما وراء الحدود الجزائرية”.

وأكد بن جامع أنّ نضال الجزائريات يشكّل إلهاما لنضال النساء العربيات والإفريقيات الساعيات إلى التحرر، لاسيما النساء الفلسطينيات والصحراويات.