حساني: لدينا خطة خاصة لإعمار الصحراء بالمشاريع

حساني: لدينا خطة خاصة لإعمار الصحراء بالمشاريع
(اخر تعديل 2024-08-19 18:49:08 )

هل تريد ملخصا مني؟

أكد مُرشح حركة مجتمع السلم “حمس” للانتخابات الرئاسية المقبلة، عبد العالي شريف حساني، أن برنامجه يتضمن خطة خاصة لإعمار الصحراء بالمشاريع الاقتصادية والفلاحية والمطارات.

وخلال تجمع شعبي نظمه بولاية الجلفة في إطار الحملة الانتخابية الخاصة برئاسيات 7 سبتمبر المقبل، قال حساني إن برنامجه يهدف لـ” إنعاش التنمية بالمناطق الشاسعة غير المأهولة وتحقيق التنمية فيها”.

مضيفًا أنه يمكن تزويد ولاية الجلفة بالمياه انطلاقًا من ولاية الأغواط، إلى جانب إكمال خط بوغزول-العاصمة بالسكة الحديدية، مؤكداً أيضاً أن الجلفة تحتاج إلى مستشفيات جامعية نظرًا للكثافة السكانية للولاية وذلك ما تضمنه مشروعه الانتخابي من أجل تحقيق ذلك.

كما أشار إلى أنه سيعطي الفرصة للمنتخبين لطرح مبادراتهم وتجسيد مشاريع تعود بالفائدة على سكان هذه المناطق عبر توفير كافة الوسائل الكفيلة بخلق الثروة لينتقل بذلك التخطيط التنموي من المركزية إلى المحلية.

وأضاف أن برنامجه الانتخابي يرتكز على الإقليم وإعادة تنظيمه إلى فضائيين إداريين ما سيجعله محلي التسيير لا مركزي، ويتضمن استحداث وزارة مكلّفة بالتخطيط والاستشراف تقوم بإعداد مخططات للتنمية وتحرص على التوزيع العادل للثروات.

وفي معرض حديثه أكد حساني أن الانتخابات الرئاسية تعتبر استحقاقا حقيقيا للبلاد للخروج من الحال الذي نحن عليه، داعيًا في السياق ذاته الشعب للذهاب برمته إلى صناديق الاقتراع و الانتخاب على مشروع “فرصة” عنوان برنامجه الانتخابي.

كما دعا المترشح لرئاسيات السابع من سبتمبر، الشعب إلى عدم الاستماع إلى الأصوات التي تشوش على الانتخابات وتشوه صورة المترشحين، مشددا على أنه “لا يمكن الذهاب إلى الانتخابات بنسبة مشاركة ضعيفة وترك فرصة للمتربصين والأعداء خارج الجزائر و داخلها”.