حساني: المشاركة الشعبية القوية من شأنها أن تثبت

حساني: المشاركة الشعبية القوية من شأنها أن تثبت
(اخر تعديل 2024-09-07 10:42:19 )

دعا المترشح للانتخابات الرئاسية عن حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني، الشعب الجزائري إلى الخروج للمشاركة في عملية الاقتراع.

وقال حساني في تصريحات صحفية عقب إدلائه بصوته، اليوم السبت، إنّ الشعب الجزائري هو صاحب الاختيار وصاحب القرار، مؤكدا أنّ ارتفاع نسبة المشاركة الشعبية من شأنها أن تثبت شرعية هذه الانتخابات.
الكنة مدبلج الحلقة 23

وأبرز المترشح ذاته، في هذا السياق، أنّ المشاركة القوية تؤكد أيضا شرعية التلاحم الشعبي مع الرئيس القادم، قائلا “إنّنا في عالم يحتاج إلى تلاحم قوي بين السلطة والشعب وإلى ثقة واسعة بين الشعب ورئيسه “.

وشدّد حساني، على حرّية الشعب الجزائري في اختيار رئيسه القادم دون إكراه، مؤكدا أنّ الجزائر تقف أمام انتخاب رئاسي مهم وحاسم في تاريخها.

من جهة أخرى، تحدّث المترشّح ذاته عن حملته الانتخابية واصفا إياها بأنّها حملة “أخلاقية”، وقال في هذا الصدد “خضنا حملة انتخابية كانت متميزة بعرض برنامج سياسي يتناول قضايا الوطن والشعب وأفاق الجزائر الصاعدة”.

وأضاف حساني، “أسمينا هذا البرنامج فرصة لتكون للجزائر والجزائريين فرصة الانتقال نحو حياة أفضل بفعل تظافر الجهود وتوحيد المجهودات”.

ولفت المتحدّث ذاته، إلى أنّه عمل على تشخيص الوضع السياسي في الجزائر بكل تجلياته السلبية والإيجابية، قائلا

“حاولنا تقديم حلول لكل المشاكل التي عرفناها خلال 62 سنة الماضية من خلال 62 تعهدات انتخابية و62 التزام سايسي و62 فرصة للشعب”.