حساني شريف يكشف وجود مخطط للاستيلاء على الصحراء

حساني شريف يكشف وجود مخطط للاستيلاء على الصحراء
(اخر تعديل 2024-08-27 09:00:17 )

قال المترشح للرئاسيات عبد العالي حساني شريف، إن المخاطر المحيطة بنا كثيرة، مشيرا إلى اغتيال عدد كبير من أهل الأزواد، في شمال مالي أول أمس.

وشدد عبد العالي حساني شريف، من ولاية أدرار، على أن الجيش يحتاج الى دعم شعبي لضمان وتحقيق استقرار البلاد.

وتابع: “جارنا الغربي غرس في الأمة والمنطقة خنجر الكيان الصهيوني، تم غرسه بحجة التطبيع ولكن أغراه إلى موضوع تهديد المنطقة”.

واعتبر مرشح حركة مجتمع السلم (حمس)، أن موضوع الصحراء الغربية والدفاع عنها يرتبط بالأمن القومي لأن “كيان التطبيع يريد الإساءة لهذه المنطقة”.

وفي حديثه عن برنامجه الانتخابي، قال حساني شريف: “لدينا برامج خاصة بالمناطق الصحراوية، لأنه هناك مخططات للاستيلاء على الصحراء”.

وشدد المتحدث على ضرورة تعمير صحراءنا، وجعلها نامية بكبريات الوسائل والمؤسسات التي تضمن الاستقرار والرخاء للبقاء في هذه المناطق.

وأبرز المترشح أنه اهتم في برنامجه بجعل المشاريع التنموية تساعد على تقديم الخدمات للمواطنين، وتوفير سهولة التنقل في الولايات بكل سهولة.

وتابع: “في النقل الجوي عندنا امكانيات، فلابد لنا من جعل التنقل عبر وسائل النقل الجوي وتطوير المطارات والخطوط الجوية في كل الاتجاهات، واستحداث مطار دولي “.

وفي حديثه عن ولاية أدرار، قال حساني شريف: “أدرار منطقة فلاحية، سكانها يمشون على صناعات تحويلية مدرة لكثير من الخضر والفواكه، أدرار كانت سباقة في إنتاج العديد من الخضر والفواكه”.