حساني شريف يتعهد بإصلاحات جذرية للحكم في

حساني شريف يتعهد بإصلاحات جذرية للحكم في
(اخر تعديل 2024-08-31 14:07:15 )

تعهد عبد العالي حساني، مرشح حركة مجتمع السلم، بإصلاح بيئة الحكم في الجزائر بدءاً من رئاسة الجمهورية، وذلك بتعديل الدستور ليصبح النظام برلمانياً في حال انتخابه رئيساً للجمهورية.

وأكد حساني خلال تجمع شعبي في ولاية تيزي وزو اليوم السبت أن برنامجه يهدف إلى توحيد الجزائريين وضمان تكافؤ الفرص بين جميع مكونات المجتمع.

كما شدد على أهمية احترام التنوع الثقافي ومنح الشعب فرصاً قوية للمشاركة في البرلمان وفي مختلف الهيئات لضمان ممارسة صلاحياتهم بدون أي ضغط، وذلك لتجسيد مشاريعهم ومسؤولياتهم التنموية.

وأضاف أن الفرص الضائعة في الماضي كانت نتيجة بيئة حكم غير صالحة، حسب وصفه.

واعتبر ولاية تيزي وزو ولاية تاريخية لعبت دوراً كبيراً في مقاومة الاستعمار الفرنسي، وكانت من بين الولايات الكبرى التي بُنيت فيها المساجد والزوايا، مما جعل أهل المنطقة يوحدون الجزائريين من خلال الإسلام مشيرا إلى أن الولاية تساهم بشكل كبير في الوحدة الوطنية والأمن القومي.

وأوضح حساني أن برنامجه “فرصة” يضع اهتماماً خاصاً بمنطقة القبائل لأنها جزء من الأمن القومي الجزائري، خصوصاً في ظل ما وصفه بأطماع الصهيونية الغربية، مؤكداً أهمية الاستثمار في الإنسان لاستغلال كل الثروات التي تملكها الجزائر.

كما أشار إلى المقومات السياحية والزراعية التي تتمتع بها المنطقة، مؤكداً على ضرورة تعزيز التنمية فيها وترقية اللغة الأمازيغية وتعميم تعليمها للحفاظ على وحدة البلد.

وأوضح أن برنامجه يرتكز على الحريات الثقافية والنقابية والجمعوية والسياسية، مع التأكيد على احترام الحريات في إطار القانون وتثبيت التعددية وتداول على السلطة .

فيما يخص الجالية الجزائرية في الخارج، أكد حساني على ضرورة تعزيز علاقتهم بالوطن وتوفير آليات لهم للاستثمار في الجزائر من خلال تحسين شروط الاستثمار وتخفيف عبء البيروقراطية.

كما أكد أن برنامجه يسعى لتوفير فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة، مشيراً إلى استبدال منحة البطالة بمنحة إدماج، وإنشاء بنك للزكاة لدعم الشباب في إنشاء مؤسساتهم.

وفي ختام كلمته، دعا حساني الحاضرين إلى إيصال رسالة برنامجه “فرصة” لكل سكان ولاية تيزي وزو، مؤكداً دعمه للقضايا العادلة لاسيما القضية الفلسطينية وقضية الصحراء الغربية.
حبيبتي من تكون 2 الحلقة 272