حساني شريف يتعهد بإصلاح إداري شامل

حساني شريف يتعهد بإصلاح إداري شامل
(اخر تعديل 2024-08-22 15:56:13 )

قال عبد العالي حساني شريف، مرشح حركة مجتمع السلم للانتخابات الرئاسية في 7 سبتمبر القادم، إن برنامجه سيركز على إصلاح إداري حقيقي وشامل.

وأوضح خلال تجمع بولاية المدية أن هذا الإصلاح يتضمن ثلاثة محاور رئيسية متمثلة في إعادة تقسيم الولايات وإنشاء ولايات منتدبة جديدة، وتحسين أداء البلديات من خلال الاستماع المباشر للمواطنين، وإعادة تقييم الدوائر التي لا تؤدي مهامها بفعالية.

وأوضح حساني شريف أنه سيعمل على تعزيز الوحدة الوطنية والحفاظ على استقرار البلاد، مؤكداً أن برنامجه الانتخابي يهدف إلى خدمة الوطن وتعزيز كرامة المواطنين، واستغلال ثروات البلاد لتحقيق التنمية.

وفيما يتعلق بولاية المدية، تعهد حساني شريف بإعادة إحياء مشروع المدينة الجديدة لبوغزول، ومراجعة التقسيم الإداري، وتعزيز الاستثمار في القطاعين الفلاحي والصناعي، وتحسين المؤشرات الاقتصادية الكبرى.

كما وعد مرشح “حمس” بتحسين شبكة الطرقات وتعزيز النقل بالسكة الحديدية لفك العزلة عن سكان الولاية.

ويعد مشروع المدينة الجديدة لبوغزول ذو طابع كبير وقطب للقدرة التنافسية والتميز، يرتكز على التنمية المستدامة والطاقات الجديدة والمتجددة والبيئة يهدف إلى استيعاب 400,000 نسمة وخلق 122,500 فرصة عمل بحلول عام 2035.

استعرض حساني شريف برنامجه الرئاسي مشيرًا إلى أنه، بناءً على دراسات أجراها منذ عام 1962، لاحظ أن الجزائر شهدت تطورًا محدودًا في بناء البنية التحتية عبر تعاقب الرؤساء.

ومع ذلك، فإن المواطنين لم يصلوا بعد إلى تطلعاتهم التنموية، مؤكدا أنه سيركز على تحقيق التنمية التي تفي بتطلعات المواطنين، مشيراً إلى التزامه بخلق فرص عمل دائمة للشباب الجزائري.