حساني شريف: المشاركة في الانتخابات تمنح الرئيس

حساني شريف: المشاركة في الانتخابات تمنح الرئيس
(اخر تعديل 2024-08-21 15:56:12 )

هل تريد ملخصا مني؟

أكد عبد العالي حساني شريف، المترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في السابع من سبتمبر المقبل، على أهمية تجنب الممارسات السياسية التي قد تؤدي إلى عزوف المواطنين عن الانتخابات.

وأوضح مرشح “حمس” خلال نزوله ضيفا على “فوروم جريدة المجاهد” اليوم الأربعاء أن بعض التصريحات التي تشير إلى أن الانتخابات “محسومة” قد تؤثر سلباً على التنافسية الحقيقية للانتخابات، مؤكدا على أن المشاركة في الانتخابات تمنح الرئيس القادم الشرعية الشعبية وتعزز التماسك الوطني.

كما أعرب حساني شريف عن احترامه للمرشحين الآخرين، موضحاً أن الانتقادات تركز على نقائص في البرامج والمشاريع وليس على الأشخاص.

وأضاف أن مقاطعة “حمس” لانتخابات 2019 كانت بسبب ممارسات سياسية تهدف لإبعاد الانتخابات عن الشرعية.

وأوضح حساني شريف إلى أن برنامجه الاجتماعي يسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية، بينما يهدف برنامجه الاقتصادي إلى تحقيق تكافؤ الفرص والتوزيع العادل للثروة، وحل مشكلات البطالة والسكن للشباب.

بالإضافة إلى ذلك، لفت إلى أن برنامجه يتطلع إلى تعزيز الدور الدولي والإقليمي للجزائر في ظل التوترات الجيوسياسية، مؤكداً على أهمية الالتفاف حول البلاد.

وأشاد بالمقدرات الطبيعية والبشرية للجزائر، موضحا دعمهم الثابت للدفاع عن القضايا الكبرى مثل القضية الفلسطينية والصحراء الغربية.

كما أكد المترشح على ضرورة مواجهة المخططات التي تستهدف الجزائر، خاصةً في الدول المجاورة، مشدداً على أن وحدة الوطن وأبعاده الجغرافية خط أحمر لا يمكن المساس به.

وأثنى على دور الجيش الوطني الشعبي في حماية الوطن، وأكد على أهمية التكامل بين الجيش والشعب في الحفاظ على السيادة والاستقرار.

في ختام حديثه، أكد حساني شريف على أهمية حرية الإعلام وتحريره التام، شرط الالتزام بالموضوعية والإنصاف في التعامل مع التوجهات العامة التي تتنافس على السلطة.

وشدد على ضرورة تحسين وتطوير منظومة التعليم. وقال: “شعارنا -فرصة- يعكس التزامنا بتقديم فرصة حقيقية للإصلاح وتوجيه الجزائر نحو مستقبل مزدهر”.