حساني ينتقد وزارة التربية عقب تقليص تدريس مادة

حساني ينتقد وزارة التربية عقب تقليص تدريس مادة
(اخر تعديل 2024-08-30 14:35:10 )

انتقد مُرشح حركة مجتمع السلم “حمس” عبد العالي حساني شريف، قرار وزارة التربية الوطنية الذي يقضي بتقليص تدريس مادة التربية الإسلامية وإعطاء حجم أكثر لمادة الموسيقى.

وخلال تجمع شعبي نظمه بدار الشباب مفدي زكرياء بولاية ورقلة، قال حساني “لسنا ضد تدريس الموسيقى لكن لا يجب أن يكون ذلك على حساب مادة التربية الإسلامية أو التربية المدنية التي تبني شخصية الأجيال”.

ودعا حساني شريف إلى عدم التحجج بالإصلاحات في قطاع التربية التي لم تتوقف منذ سنوات الثمانينيات حسبه، مشدداً على أنه يحترم قرار تدريس الموسيقى كما يحترم ذوق المواطنين في اختياراتهم.

ووصف المترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة قرارات وزارة التربية الوطنية بـ “البريكولاج” مؤكداً أنه لن يفيد الجزائر ولا المدرسة الجزائرية التي تعاني من عدة مشاكل.

في السياق ذاته أكد حساني أن المدرسة الجزائرية لا تنافسها المدارس الخاصة بل تعتبر الدروس الخصوصية التي يتلاقها التلاميذ داخل مرآب أو في بيت خاص من أكبر منافسي المدرسة الجزائرية.

من جهة أخرى أكد عبد العالي حساني شريف، أن الانتخابات الرئاسية محطة مفصلية واستراتيجية في تاريخ البلاد، يداعياً إلى ضرورة استغلال الفرصة للوصول إلى “جزائر صاعدة”.

وقال مُرشح حركة “حمس” في كلمته: “كفانا تضييعًا للفرص.. برنامجنا فرصة للجزائريين”، لافتًا إلى أن الجزائريين لديهم العديد من الفرص المرتبطة بتواجد كل الثروات على أرض الوطن وأولها الثروة البشرية.

وذكر حساني بالمناسبة، أن ولاية ورقلة تنتج العديد من الثروات، على غرار الخضر والتمور مما يؤهلها لتكون سوقا وطنية للتوزيع والتصدير والاستيراد وتثمين المنتجات الفلاحية.
الكذبة الحلقة 12