حساني يدعو إلى المساهمة في إنجاح الاستحقاق

حساني يدعو إلى المساهمة في إنجاح الاستحقاق
(اخر تعديل 2024-09-03 22:14:13 )

دعا مرشح حركة مجتمع السلم لرئاسيات 7 سبتمبر القادم, عبد العالي حساني شريف، الثلاثاء، إلى التوجه بقوة نحو صناديق الاقتراع للمشاركة في بناء الوطن وتعزيز استقراره ووحدته.

جاء ذلك في تجمع شعبي نشطه بقاعة حرشة حسان بالعاصمة في ختام الحملة الانتخابية الخاصة برئاسيات 7 سبتمبر، بحضور قيادات الحركة ومناضليها والداعمين لها.

وأبرز حساني شريف أهمية هذه الانتخابات التي تجري في ظرف “حاسم ومفصلي” بالنظر الى “الوضع الاقليمي والدولي المتأزم”.

ودعا الجميع إلى “المساهمة في إنجاح هذا الموعد الهام والتوجه بقوة نحو صناديق الاقتراع يوم 7 سبتمبر للمشاركة في بناء الوطن وتعزيز استقراره ووحدته”.

ولفت في السياق ذته إلى أن حملته الانتخابية التي اختتمها في نفس القاعة التي شهدت تأسيس الحركة سنة 1991 “كرست سياسة الحزب وانتمائه إلى مدرسة الوسطية والاعتدال والسير على نهج الشهداء ومبادئ ثورة الفاتح نوفمبر التي حرصت على جمع شمل الجزائريين”.

وأضاف أن التعهدات الـ62 التي تضمنها برنامجه الانتخابي تشكل “حلولا لمختلف انشغالات الجزائريين”، متعهدا بـ”إشراك الجميع في تجسيدها على أرض الواقع من خلال شراكة سياسية تتيح الفرصة للجميع”.

وتطرق حساني شريف إلى محاور برنامجه الانتخابي الذي يهدف إلى “مراجعة المنظومة التشريعية والقانونية والفصل بين السلطات وتحقيق التنمية وفق مبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص، إلى جانب استغلال الثروات وتشجيع الاستثمار وتطوير الصناعات”.

كما التزم أيضا، في حال انتخابه رئيسا للبلاد، بـ”مراجعة التقسيم الإداري وإنشاء أقطاب اقتصادية وتجارية”، إلى جانب “الاهتمام بالعنصر البشري عبر النهوض بقطاعات التعليم والتكوين والصحة والخدمات والحفاظ على قيم المجتمع”.

وجدّد مرشح حركة مجتمع السلم التزامه بـ”إدماج الجالية الوطنية المقيمة بالخارج في البرامج الاقتصادية والتنموية والاجتماعية وتوفير البيئة الحاضنة لتمكينها من المساهمة في رقي الوطن وازدهاره”.
صلاح الدين الأيوبي الحلقة 29

وتختتم اليوم الثلاثاء الحملة الانتخابية الخاصة بالانتخابات الرئاسية ليوم 7 سبتمبر الجاري، لتنطلق على إثرها فترة الصمت الانتخابي مدتها ثلاثة أيام يحظر فيها على المترشحين القيام بأي نشاط انتخابي.