حسان يبدة يقترح على “فاف” التعاقد مع مدرب

حسان يبدة يقترح على “فاف” التعاقد مع مدرب

تحدث اللاعب الدولي السابق حسان يبدة عن فترة مستقبل المنتخب الجزائري ما بعد الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي بصم على نكسة قارية في ختام مشواره مع كتيبة “الخضر”.

حسان يبدة يقترح على “فاف” التعاقد مع مدرب بنفيكا السابق

وقال يبدة في حواره لموقع “لاغازيت دو فينك”، إن المدرب القادر حاليا على قيادة كتيبة “الخضر” بعد رحيل بلماضي، هو المدرب البرتغالي جيسوس.

وأضاف لاعب المنتخب الوطني الجزائري سابقا، أنه ومن بين كل المدربين الذين لعب تحت قيادتهم في مشواره الكروي، يرى جيسوس أكثر مدرب يفهم جيدا كرة القدم.

وتابع لاعب كتيبة “أفناك الصحراء” السابق، أن التقني البرتغالي جيسوس يملك شخصية رائعة ومزاجا جيدا ويعد أحد أكثر المدربين تقربا من لاعبيه.

وختم حسان يبدة حواره لموقع “لاغازيت دو فينك”، بأنه يرى خورخي جيسوس المدرب الأجنبي الأنسب لتولي العارضة الفنية لكتيبة “الخضر” في الفترة المقبلة.

ويملك المدرب جيسوس 18 لقبا في مشواره التدريبي مع الأندية التي أشرف عليها، منها 10 تتويجات مع فريق بنفيكا.

ولم يسبق لصاحب الـ69 عاما الإشراف على أي منتخب في مسيرته التدريبية، التي بدأت في الـ19 من شهر ديسمبر سنة 1989 مع نادي “أمورا” البرتغالي.

ويسارع رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” وليد صادي، الزمن للعثور على خليفة للناخب الوطني جمال بلماضي، ليشرف على منتخب الجزائر بعد نكسة “كان” 2023.

وكشفت تقارير إعلامية عدة مؤخرا، ربط صادي اتصالاته مع مدربين أجانب عدة، من بينهم النجم زين الدين زيدان الذي اعتذر تدريب “الخضر”، وهيرفي رونار ووحيد خاليلوزيتش وفلاديمير بيتكوفيتش.

وفضلا عن المدربين السالف ذكرهم، أعد وليد صادي قائمة من مدربين أجانب، على شاكلة الرتغالي كارلوس كيروش، ومدرب منتخب موريتانيا أمير عبدو، في حين خلت غالبية التسريبات من اسم أي مدرب جزائري.

وتترقب الجماهير الجزائرية بشغف كبير إعلان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اسم المدرب الجديد للمنتخب الجزائري، بعد طيها لصفحة المدرب جمال بلماضي، مباشرة بعد الإقصاء من “كان” 2023.