-

تسخير دور الشباب لاستقبال المتضررين من الحرائق

تسخير دور الشباب لاستقبال المتضررين من الحرائق
(اخر تعديل 2023-07-25 15:06:04 )

قررت وزارة الشباب والرياضة تسخير دور وبيوت الشباب لاستقبال العائلات المتضررة من الحرائق التي وصلت النيران إلى بيوتها.

ويهدف هذا القرار إلى دعم الوسائل المادية والبشرية المسخرة من طرف الدولة للتكفل بهذه العائلات، حسبما أفاد به بيان الوزارة.

وأشار المصدر ذاته، أن “وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمان حماد، أمر بتسخير دور وبيوت الشباب لاستقبال العائلات المتضررة من الحريق”.

كما دعا وزير الشباب، وفقا للبيان، إلى إشراك كل الفاعلين في الحركة الرياضية والشبابية لكي يكونوا سندا لأفراد الجيش الوطني الشعبي وأفراد الحماية المدنية وأعوان محافظة على الغابات، لإخماد الحرائق والوقوف جنبا إلى جنب لحماية المواطنين وممتلكاتهم.

وتندرج هذه الإجراءات ضمن العمليات التضامنية التي تقوم بها وزارات عدة، على غرار وزارة التضامن التي أسدت تعليمات بتوفير كل الإمكانيات اللازمة، لتحقيق التكفل اللائق بالعائلات المتضررة بالولايات التي مستها موجة الحرائق.

وجاء في بيان وزارة التضامن الذي نشرته على صفحتها الرسمية للفيسبوك، التأكيد على تجنيد كل مصالح الخلايا الجوارية للتضامن لتقديم التكفل النفسي والطبي للمتضررين وتقديم المساعدات الاستعجالية.

كما تواصل مصالح وزارة التضامن الوطني، حسب ذات البيان، جهودها للاستجابة لانشغالات السكان وتقديم الإعانات الضرورية بالتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني.