تسليم مصنع “كيا موتورز” بباتنة لشركة “فوندال”

تسليم مصنع “كيا موتورز” بباتنة لشركة “فوندال”
(اخر تعديل 2024-08-11 10:56:05 )

تمت اليوم عملية تسليم مصنع “كيا موتورز”، للشركة العمومية “فوندال”.

وقالت “فوندال” في بيان لها: “تستمر حملة نقل الملكيات تنفيذا لقرارات رئاسة الجمهورية في إطار تطبيق مخرجات الدورة الأخيرة لمجلس مساهمات الدولة القاضية بوضع الأملاك والأصول المسترجعة تحت تصرف المؤسسات العمومية”.

وتابعت: “تمّ اليوم توقيع محضري تسليم مصنع تركيب السيارات “غلوفيز” لعلامة “كيا موتورز” وكذا موقع “جي- ترانزيت” من طرف الرئيس المدير العام للمؤسسة العمومية الاقتصادية للمسابك الجزائرية “فوندال”، نورالدين صالحي، بحضور والي ولاية باتتة وكذا ممثل مديرية أملاك الدولة للولاية ذاتها.

في هذا الصدد، أكد والي ولاية باتنة ضرورة إعادة بعث النشاط على مستوى هاتين المنشأتين وإطلاق عمليات الانتاج على مستوى مصنع تركيب السيارات في أقرب الآجال.

وعقد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، الخميس الماضي، اجتماع عمل مع الرؤساء المدراء العامين للمجمعات والشركات القابضة التابعة للقطاع والتي استفادت من بعض الأصول والأملاك المصادرة وفقا لمخرجات الدورة الأخيرة لاجتماع مجلس مساهمات الدولة.

وأعطى وزير الصناعة، خلال الاجتماع الذي حضره ممثلين عن المديرية العامة للأملاك الوطنية تعليمات تقضي بإلزامية التكفل والإشراف على هذه الوحدات في أقرب الآجال والتي يقدر عددها بـ23 مصنعا في قطاع الصناعة.

في السياق، شدد علي عون لرؤساء المجمعات على ضرورة التقرب والتنسيق مع مصالح أملاك الدولة على المستوى المحلي للإسراع في إعداد مختلف محاضر التسليم المتعلقة بهذه العملية يوم الأحد المقبل للانتهاء من العملية.

وأفادت وزارة الصناعة في بيان لها أنه تم تحويل بعض الوحدات والأصول لفائدة بعض الشركات العمومية التابعة للقطاع والتي ستسوى جميعها وفقا للإجراءات القانونية المعمول بها.