-

“حمس” تنتقد أرقام محمد شرفي وتصفها بـ “العبث”

“حمس” تنتقد أرقام محمد شرفي وتصفها بـ “العبث”
(اخر تعديل 2024-09-08 19:26:10 )

عقب إعلان رئيس السلطة المستقلة للانتخابات محمد شرفي عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية، خرج أحمد صادوق مدير الحملة الانتخابية للمترشح عبد العالي حساني شريف ليتنقد ما جاء على لسان شرفي.

وخلال ندوة صحفية أدلى فيها بتصريح مقتضب تأسف أحمد صادوق حول الأرقام التي أوردها محمد شرفي حيث وصف ذلك بـ “العبث”.
الدم الفاسد الحلقة 2

وقال صادوق في تصريحه، “تابعنا باستغراب واستهجان الإعلان المهزلة الذي جاء على لسان رئيس السلطة المستقلة للانتخابات والأرقام المعلنة” مؤكدا أنها لا علاقة لها بالأرقام المعلنة يوم أمس.

وأكد صادوق أن عدد الأصوات التي تحصل عليها مُرشح حركة مجتمع السلم “حمس” حساني شريف، هي أكثر من 328 ألف صوت في حين صرح شرفي أن حساني تحصل على 178797 صوت فقط.

وأشار مدير الحملة الانتخابية للمترشح عبد العالي حساني شريف إلى أن عدد الأصوات التي أعلن عنها تعود إلى المحاضر التي تم استلامها من 41 ولاية فقط، معتبرا ما حدث “عبث وصورة مسيئة للبلاد”.

وكان رئيس السلطة المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، قد أعلن أمسية اليوم النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية والتي أفرزت فوز المترشح الحرٌ عبد المجيد تبون بنسبة 94.65%.

وخلال ندوة صحفية، أكد شرفي أن هيئته سهرت خلال هذه الاستحقاقات على “حماية أصوات الناخبين من أي تزوير أو تحريف”.

وأشار محمد شرفي أن سلطة الانتخابات عملت على توفير منافسة نزيهة بين المترشحين من خلال الحرص على وضع الشروط والظروف الكفيلة لذلك.

وأكد المتحدث ذاته، أن السلطة المستقلة للانتخابات حرصت على الوقوف على مسافة متساوية بين كل المترشحين، حيث لعبت -حسبه- دور المنظم المسير وخلقت مجال للتحاور والتشاور بين ممثلي المترشحين