خاليلوزيتش يبتعد خطوات عن تدريب المنتخب الجزائري

خاليلوزيتش يبتعد خطوات عن تدريب المنتخب الجزائري

كشفت تقارير إعلامية عدة، اتصال رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وليد صادي، بالمدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، من أجل خلافة جمال بلماضي على رأس العارضة الفنية للمنتخب الجزائري.

وطلب الناخب الوطني السابق وحيد خاليلوزيتش مهلة للتفكير في مقترح رئيس “فاف” وليد صادي، بشأن تدريب المنتخب الجزائري في الفترة المقبلة، بعد نكسة نهائيات “كان” 2023.

وابتعد المدرب البوسني خطوة عن احتمال تدريبه كتيبة “محاربي الصحراء” للمرة الثانية في مشواره، حسب ما كشفته مصادر لموقع “الخبر”.

وبات خاليلوزيتش خيارا ثالثا أو أكثر لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي، الذي وجه جهوده مؤخرا نحو المدرب البوسني الآخر فلاديمير بيتكوفيتش، وبدرجة ثانية البرتغالي كارلوس كيروش.

ويرغب رئيس هيئة “فاف” في إغلاق سريع لملف الناخب الوطني الجديد، الذي من المنتظر أن يخلف بلماضي في تدرب كتيبة “الخضر”.

أسماء عدة مدربين بين محلي وأجنبي طُرحت لخلافة جمال بلماضي على رأس المنتخب الجزائري.. من تراه الأفضل؟ pic.twitter.com/2blBWL1bcx

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) January 25, 2024

ويدرك وليد صادي صعوبة مهمة العثور على خليفة بلماضي، بالنظر إلى ضيق الوقت خاصة وأن أن المنتخب الجزائري سيخوض دورة دولية ودية شهر مارس المقبل بالجزائر.

ومواصلة للحديث عن المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، فإنه قد كشف في تصريحاته لموقع “غول” في نسخته الناطقة بالفرنسية، أن يدرس عشرات العروض التي وصلته مؤخرا ومن بينها عرض “فاف“.

وكان المدرب البونسي صاحب الفضل في قيادة المنتخب الجزئري للمشاركة في نهائيات كاس العالم 2014 التي جرت وقائعها بالبرازيل.

وحقق خاليلوزيتش إنجازا تاريخيا رفقة كتيبة “محاربي الصحراء”، في “مونديال” البرازيل، عندما قاد المنتخب الجزائري لبلوغ الدور الثاني من كأس العالم لأول مرة في التاريخ، قبل الإقصاء المشرف أمام البطل ألمانيا.