حليلوزيتش: كنت قريبا من تولي تدريب الجزائر خلفا

حليلوزيتش: كنت قريبا من تولي تدريب الجزائر خلفا
(اخر تعديل 2024-07-25 22:49:03 )

يعد المدرب البوسني، وحيد حليلوزيتش من أبرز المدربين على الساحة الإفريقية، لاسيما على صعيد المنتخبات، مما يجعله هدف للعديد من الاتحادات للتعاقد معه لتدريب منتخباتهم.

وكشف موقع “لاغازيت دي فينيك” أن المدرب البوسني كان قريبا من تولي تدريب المنتخب الوطني الجزائري خلفا للمدرب السابق جمال بلماضي.

وقال حليلوزيتش إنه تلقى العديد من العروض للتدريب داخل إفريقيا وخارجها على رأسهم المنتخب الجزائري، بعد رحيله عن المنتخب المغربي.

وأكد المدرب الأسبق “للخضر” أنه لم يسبق له أن تلقى هذا الكم من العروض من المنتخبات والأندية الوطنية طوال مسيرته.

وتداولت العديدة من الأخبار في شهر جانفي الماضي، معلومات تفيد بمفاوضات الاتحادية الجزائرية مع حليلوزيتش لخلافة بلماضي، الخروج المبكر من أمم إفريقيا كوت ديفوار.

وفي إجابة حليلوزيتش إذا كان على استعداد للعودة إلى التدريب في وقتها، وهل تلقى عرضا من “الفاف”؟: “لدي حوالي عشرة عروض في الوقت الراهن. لم يسبق لي أن حصلت على هذا العدد في حياتي.”

وأضاف بشأن العرض الجزائري: “أنا على اطلاع”.

وتأثر البوسني من رحيله المفاجئ من تدريب المنتخب المغربي في الفترة التي سبقت كأس العالم 2022، حيث قال ” تأثرت بقرار التخلي عني، ولم أكن أتوقع ذلك على الإطلاق، لكن كنت مطمئنًا، لقد تلقيت بالفعل الكثير من العروض بعد ذلك”.

وأكمل “أنا الذي لم أوافق على العودة للتدريب مرة أخرى، سأعود إلى كرة القدم لكن لا أعرف متى”.

وأكد المتحدث أن “المال ليس هو الشيء الأكثر أهمية بالنسبة له، بل يحب بناء المشاريع الرياضية ذات الطموح” وأضاف “لقد فزت في كل مكان ذهبت إليه، في النوادي أو مع المنتخبات الوطنية المختلفة التي كنت على رأسها، لقد حققت نتائج استثنائية في كل مكان”.

ويعد المدرب البوسني من أكثر المدربين تأهلا لكأس العالم، حيث قاد كوت ديفوار للتأهل للمونديال عام 2010، وتمت إقالته قبل خوض النهائيات، ونفس الشئ حدث مع اليابان 2018 والمغرب 2022.

ودرب حليلوزيتش المنتخب الجزائري في الفترة من 2011 إلى 2014، وقاد المنتخب للتأهل من دور المجموعات بكأس العالم 2014 بالبرازيل.