-

خاليلوزيتش يغازل “فاف” ويحرك مشاعر جزائريين بعد

خاليلوزيتش يغازل “فاف” ويحرك مشاعر جزائريين بعد
(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

عاد اسم الناخب الوطني السابق وحيد خاليلوزيتش لتصدر المشهد الإعلامي الرياضي في الجزائر، بعدما أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” بقيادة رئيسها وليد صادي، فك الارتباط وديا مع جمال بلماضي.

وسارع المدرب البوسني “لمغازلة” هيئة “فاف”، يوما بعد إعلان الأخيرة نهاية مشوار المدرب الوطني جمال بلماضي مع المنتخب الجزائري، عقب الإقصاء المر من نهائيات منافسة “كان” 2023.

وجاءت ما وصفها كثيرون بمغازلة خاليلوزيتش للاتحاد الجزائري للعبة، عبارة عن منشور على منصة “فيسبوك”، حرك مشاعر الكثير من الجزائريين.

ما حقيقة تفاوض الجزائر مع مدرب المنتخب المغربي حاليلوزيتش لخلافة بلماضي؟.. إليك التفاصيل pic.twitter.com/57YPPU4mF6

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) June 16, 2022

ونشر التقني البوسني على صفحته بمنصة “فيسبوك”، صورة له ولأشباله مع المنتخب الجزائري، وثقت الفرحة الجنونية بعد التأهل إلى الدور ثمن النهائي من منافسة كأس العالم سنة 2014 بالبرازيل.

وأردف مدرب كتيبة “محاربي الصحراء” السابق تلك الصورة بعبارة: ” يا لها من خيبة أمل كبيرة”، في تعليق منه على إقصاء بلماضي وأشباله من دور مجموعات نهائيات “كان” كوت ديفوار.

وأضاف صاحب الإنجاز التاريخي مع المنتخب الجزائري في “مونديال” بلاد “السامبا”: “يا له من شعب فريد من نوعه”.

وحظي منشور وحيد خاليلوزيتش بتداول واسع بين ناشطين كثر في ظرف وجيز، وتعليقات أكثر رحب من خلالها العديد من الجزائريين بعودته إلى كتيبة “الخضر” لخلافة بلماضي.

وبحسب مصادر إعلامية عدة، فإن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، تواصلت مع المدرب البوسني لخلافة المغادر جمال بلماضي، على رأس العارضة الفنية لمنتخب الجزائر.

أسماء عدة مدربين بين محلي وأجنبي طُرحت لخلافة جمال بلماضي على رأس المنتخب الجزائري.. من تراه الأفضل؟ pic.twitter.com/2blBWL1bcx

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) January 25, 2024

وأبدى خاليوزيتش استعداده التام لخوض تجربة جديدة مع المنتخب الجزائري، وإعادته إلى سكة الإنجازات مجددا بعد رحيل المدرب بلماضي، حسب تلك المصادر الإعلامية.

وكان المدرب البوسني صاحب الفضل في الإنجاز التاريخي لكتيبة “الخضر”، حيث قادها لأول مرة لبلوغ ثمن نهائي كأس العالم، وكان ذلك في “مونديال” البرازيل صيف عام 2014.

عبد الخالق مهاجي