-

غينيا تحقق فوزا مثيرا وتضيّق الخناق على المنتخب

غينيا تحقق فوزا مثيرا وتضيّق الخناق على المنتخب
(اخر تعديل 2023-11-17 17:21:03 )

ضيّق المتنتخب الغيني لكرة القدم الخناق على المنتخب الجزائري في مشوار تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وحقّق منتخب غينيا فوزا مثيرا في اللحظات الأخيرة على نظيره الأوغندي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في المواجهة التي جمعتهما لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026.

وضيّق المنتخب الغيني الخناق على المجموعة السابعة التي يتواجد فيها “الخضر” برفقة منتخبات الصومال وبوتسوانا وأوغندا بالإضافة إلى غينيا وموزمبيق.

وباتت منتخبات الجزائر وموزمبيق وغينيا تحتل صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط مع أفضلية للمنتخب الجزائري بفارق الأهداف بتسجيله ثلاثة أهداف واستقباله هدفا واحدا.

وخطف، منتخب موزمبيق فوزا ثمينا ومثيرا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين من ملعب مضيفه منتخب بوتسوانا، بالجولة الأولى في المجموعة السابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتمكن “محاربو الصحراء” من تحقيق فوز ثمين وصعب على منتخب الصومال بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026.

ويلتقي منتخب الجزائر مضيفه موزمبيقي يوم 19 نوفمبر الجاري بالعاصمة مابوتو ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026.

ويعوّل أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي على تحقيق الفوز وفض شراكة الصدارة مع منتخب موزمبيق.

وكشفت مصادر مقربة من بيت المنتخب إلى أن الناخب الوطني جمال بلماضي يستعد لإحداث بعض التغييرات وكذلك النهج التكتيكي الذي سيعتمد عليه أمام موزمبيق.

وتشير المصادر إلى أن عودة رامي بن سبعيني إلى محور الدفاع صارت وشيكة مكان أمين توغاي، وكذلك إشراك الظهير الأيسر ريان آيت نوري، بديلاً للاعب ياسر لعروسي، الذي ظهر بوجه غير مرضٍ أمام الصومال.

وقرر جمال بلماضي كذلك الاستنجاد بأوراق الخبرة في خط الوسط لأجل تجاوز منتخب موزمبيق، على غرار نبيل بن طالب الذي سيحل مكان رامز زروقي، وسفيان فيغولي بديلاً من حسام عوار، رغم أن الأخير كان من بين أحسن اللاعبين في مباراة الخميس الماضي.