-

اجتماع الحكومة لمتابعة البرامج التنموية

اجتماع الحكومة لمتابعة البرامج التنموية
(اخر تعديل 2024-10-09 23:19:38 )

اجتماع الحكومة برئاسة نذير العرباوي

ترأس الوزير الأول، نذير العرباوي، اليوم الأربعاء، اجتماعًا هامًا للحكومة، حيث تم تناول العديد من القضايا المهمة التي تهم الوطن والمواطن.

متابعة تنفيذ البرامج التكميلية

خصص الاجتماع لمتابعة تنفيذ البرامج التكميلية التي أقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، والتي تستهدف ولايتي الجلفة وتندوف. تم خلال الاجتماع الوقوف على مدى تقدم تجسيد المشاريع المسجلة في مختلف القطاعات بالولايتين، واتخاذ التدابير اللازمة لتسريع وتيرة استكمالها. إن هذه المشاريع تحمل أثرًا كبيرًا منتظرًا لتحفيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتحسين ظروف معيشة المواطنين، بالإضافة إلى رفع مستوى جودة الخدمات العمومية المقدمة لهم.

التكوين المهني وتعزيز الشراكة الاقتصادية

استمعت الحكومة خلال الاجتماع إلى عرض حول دخول التكوين المهني، الذي انطلق يوم الثلاثاء الماضي. وقد تم إبراز البرامج المتاحة التي تهدف إلى تكوين اليد العاملة المؤهلة، خاصة في القطاعات ذات الأولوية في السياسة الوطنية للتنمية. كما تم مناقشة سبل تعزيز التعاون مع الشركاء الاقتصاديين لتحقيق هذه الأهداف.

مشروع مرسوم تنفيذي للطيران المدني

تناولت الحكومة أيضًا بالدراسة مشروع مرسوم تنفيذي يحدد كيفية التصديق على المطارات ذات الاستعمال الدولي. يندرج هذا المشروع في إطار استكمال الإطار التنظيمي المتعلق بالطيران المدني، ويهدف إلى تعزيز تدابير السلامة وفقًا للمعايير المعتمدة من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني.

تطوير أداء الوكالة الوطنية للرقمنة

على صعيد آخر، تم تدارس سبل تطوير أداء الوكالة الوطنية للرقمنة في مجال الصحة، وذلك في إطار تحسين وتسهيل الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

برنامج استكشافي لفائدة الشباب

استمع أعضاء الحكومة أيضًا إلى عرض مرحلي حول تقدم تنفيذ البرنامج الاستكشافي الذي أقره الرئيس عبد المجيد تبون. يهدف هذا البرنامج إلى استفادة الشباب أصحاب المؤسسات الناشئة من الاطلاع على تجارب الدول الرائدة تكنولوجيًا. حيث يمنح الفرصة لنحو 450 مؤسسة ناشئة جزائرية لاكتشاف النظم البيئية للابتكار في هذه الدول، مما يسهم في تطوير قدراتهم وتعزيز روح المبادرة لديهم.


ديبو الحلقة 3