اجتماع الحكومة.. تقديم عروض حول منظومة

اجتماع الحكومة.. تقديم عروض حول منظومة
(اخر تعديل 2024-05-11 20:28:03 )

ترأس الوزير الأول، نذير العرباوي، اليوم السبت، اجتماعا للحكومة.

و حسب بيان مصالح الوزير الأول، فقد خصص الاجتماع لمتابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية الرامية للتفعيل الكامل للمنظومة الجديدة للاستثمار والعقار الاقتصادي، وكذا تقديم عروض تخص عدة قطاعات.

وأوضح البيان، أن الاجتماع، ناقش التفعيل الكامل للمنظومة الجديدة للاستثمار والعقار الاقتصادي من خلال عرض قدمه وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني حول مدى تقدم عملية تنصيب الوكالة الوطنية للعقار الصناعي التي ستتولى القيام بعمليات التهيئة والربط بالطرقات والشبكات المختلفة للمناطق الصناعية.

كما استمعت الحكومة، إلى عرض حول الجوانب المتعلقة بمتابعة أشغال إنجاز المركز الوطني الجزائري للخدمات الرقمية، في إطار تسريع مسار الرقمنة، كما تناولت الحكومة بالدراسة، الإطار التنظيمي الذي يحدد الإرسالات البريدية وسبل تعزيز الإطار التنظيمي الذي يحدد كيفيات التصرف في المخدرات والمؤثرات العقلية المحجوزة، أو المصادرة في إطار الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية، وقمع الاستعمال والاتجار غير المشروعين بها، حسب ذات البيان.

وفي إطار استكمال التحضيرات الخاصة بموسم الاصطياف القادم، تناول اجتماع الحكومة بالدراسة عددا من التدابير المتعلقة بالقواعد العامة للاستعمال والاستغلال السياحيين للشواطئ، والتي تهدف لترقية تسيير الشواطئ وتوفير خدمات ذات جودة عالية للمصطافين، حسب ذات المصدر.