غويري يروي تفاصيل قصة اختياره اللعب للجزائر

غويري يروي تفاصيل قصة اختياره اللعب للجزائر
(اخر تعديل 2023-11-04 12:21:04 )

كشف مهاجم نادي رين الفرنسي أمين غويري، تفاصيل مثيرة، لقصة اختياره اللعب للمنتخب الوطني الجزائري، بعدما تدرج في الفئات السنية لمنتخب فرنسا.

وقال أمين غويري في تصريحاته لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، إن رسوه على قرار اللعب للمنتخب الوطني الجزائري، جاء إثر تفكير عميق خلال فصل الصيف الماضي.

وأضاف الوافد الجديد لصفوف كتيبة “محاربي الصحراء”، أنه لم يكن قد اتخذ قراراه النهائي بعد، خلال مشاركته في نهائيات منافسة “يورو” الشباب صيف عام 2023.

وتابع في السياق أنه اتخذ قرار ارتداء منتخب بلده الأصل الجزائر، بعدما فكر طويلا في الأمر واستشار وكلاء أعماله وأصدقاءه وكل محيطه.

وخاض أمين غويري صراعا داخليا وزن به سلبيات وإيجابيات قرار تمثيل المنتخب الوطني الجزائري، قبل أن يتوصل في نهاية المطاف للانقلاب على منتخب فرنسا، من أجل اللعب لكتيبة “الخضر”.

وعبّر المتحدث عن فخره الكبير بأصوله الجزائرية، قائلا إن الجزائر هي أصله وبلد عائلته، ويعرفها جيدا منذ أن كان يزورها بانتظام في صغره.

وعرّج صاحب الـ23 عاما في حواره للمصدر السابق، على تفاصيل ظهوره الأول مع المنتخب الجزائري، عندما أشركه الناخب الوطني جمال بلماضي أسياسيا، في ودية منتخب الرأس الأخضر، شهر أكتوبر الماضي.

ووصف المهاجم الشاب غويري اللعب لمنتخب الجزائر بالأمر الجنوني، مؤكدا أنه أحبب دائما الشغف الموجود في كرة القدم، والذي دفعه لارتداء قميص كتيبة “أفناك الصحراء”، على حد تصريحاته.

وإلى حد الآن، مثّل غويري المنتخب الجزائري في مواجهتين وديتين، الأولى كانت أمام منتخب الرأس الأخضر، فيما كانت الثانية أمام كبير القارة الإفريقية من حيث التتويجات منتخب مصر.

ويعول الناخب الوطني جمال بلماضي كثيرا على خدمات مهاجمه الجديد أمين غويري، في مخطط منافسة منتخب بلده الجزائر على لقب نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2023.