قوجيل: المستعمر الفرنسي لايزال يُناور مع تنامي

قوجيل: المستعمر الفرنسي لايزال يُناور مع تنامي
(اخر تعديل 2024-08-19 22:14:15 )

هل تريد ملخصا مني؟

أكد رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، أن المستعمر الفرنسي لا يزال يُناور في ظل تنامي اليمين المتطرف، مذكرا بكفاح الشعب الجزائري ودور جبهة وجيش التحرير الوطني في الداخل و الخارج، من أجل استرجاع السيادة الوطنية.

وخلال لقاء خاص مع التلفزيون الجزائري بمناسبة يوم المجاهد المخلد للذكرى المزدوجة لهجمات الشمال القسنطيني وانعقاد مؤتمر الصومام، أكد صالح قوجيل أن تاريخ الجزائر حافل بالمحطات الثورية المشرفة.

كما نوه رئيس مجلس الأمة بدور الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني المرتبط ارتباطا وثيقا بالشعب ويذود عن الوطن حاميا للحدود الجزائرية الملتهبة.

وذكر قوجيل في حديثه، بما حققته الجزائر من تغير وتطور منذ انتخاب رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي تعهد بـ 54 عهد تيمنا بالثورة ووفى بعهوده حسبه.

كما تطرق رئيس مجلس الأمة إلى قضية الصحراء الغربية مذكرًا بتاريخها ومناورات المخزن للاستيلاء على أرض حرة وتصفية قـضية تتواجد في أروقة الأمم المتحدة.

وبخصوص الحدث الأبرز في الجزائر، دعا قوجيل الشعب الجزائري إلى المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها يوم 7 سبتمبر المقبل وإعطاء رسالة قوية مفاهدها أن الشعب الجزائري يبقى دائما حاضرا حينما يتعلق الأمر بالوطن.