قوجيل: الجزائر الشامخة لا زالت وستبقى حرة في

قوجيل: الجزائر الشامخة لا زالت وستبقى حرة في
(اخر تعديل 2024-07-22 20:42:03 )

أكد رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، أن الجزائر ماضية قدما وبقناعة في مشروعها الوطني الكبير الرامي إلى مواصلة بناء الجزائر الجديدة.

وأبرز قوجيل، في حوار صدر بالعدد 159 لمجلة الشرطة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ62 لعيدي الاستقلال والشباب والعيد الوطني للشرطة الجزائرية، أن الجزائر الشامخة لا زالت وستبقى حرة في قراراتها وسيدة في خياراتها.

واعتبر أن ما تعيشه الجزائر اليوم من ديناميكية قوية، مرده التغيير الديمقراطي السلس القائم على ضمان الحريات وإصدار القوانين والآليات التي كرست مشاركة المواطنين في الحياة السياسية وحققت تنمية وطنية شاملة.

وبخصوص الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل، قال رئيس مجلس الأمة، إنها ستكون مرحلة جديدة لتعزيز المكاسب والإنجازات التي تحققت خلال الأربع سنوات الأخيرة.

ولدى تطرقه إلى مسارات ثورة نوفمبر المجيدة، أشار المتحدث إلى أنها شكلت ثورة عظيمة حررت البلاد والعباد من قبضة الاستعمار الاستيطاني الذي حاول طمس الشعب الجزائري، وقد ألهمت العالم وكانت ولا تزال وستظل نبراسا لقيم الحرية والسيادة.

ودعا الشعب الجزائري إلى التمسك بدلالات ورمزية ثورة نوفمبر، التي” تعد من أكبر ثورات القرن العشرين”، وقد ساهمت في بعث جزء من عقيدة الأمم المتحدة ذات الصلة بتصفية الاستعمار”.

وذكر باللائحة التاريخية الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 1514 التي أقرت بحق الشعوب في تقرير مصيرها.